رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حجازي يضع الخطة.. كيف تواجه التعليم الأمطار والسيول داخل المدارس؟

 كيف تواجه التعليم
كيف تواجه التعليم الأمطار والسيول داخل المدارس؟

كشفت الأمطار الغزيرة التي باغتت عدد من محافظات الجمهورية، أمس الثلاثاء، عدم استعداد المدارس لمواجهة الأمطار والسيول، لتجنب آثارها.

كيف تستعد الوزارة لمواجهة الأمطار والسيول داخل المدارس؟

ووضع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خطة لمواجهة الأمطار والسيول وتجنب آثارها داخل المداخل، وشملت الخطة مجموعة من الإجراءات التأمينية ضد أية مخاطر اجتماعية أو بيئية، لا سيما الأمطار والسيول التي قد تهدد أمن وسلامة الطلاب والمعلمين.

خطة الدكتور رضا حجازي، لمواجهة الأمطار والسيول داخل المدارس، تضمنها كتابًا دوريًا تم توزيعه على مديريات التربية والتعليم، في إطار متابعة الوزارة لسير العملية التعليمية في المدارس والمنشآت التعليمية.

خطة حجازي لمواجهة الأمطار والسيول داخل المدارس

وشملت خطة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، استعدادًا لحلول فصل الشتاء ولمواجهة الأمطار والسيول داخل المدارس، الآتي:

  • التنسيق مع المحافظ، والجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لوضع الخطط المناسبة استعدادًا لقدوم فصل الشتاء، وتداعياته.
  • تنفيذ مشروعات الحماية اللازمة تجنبًا لمخاطر هطول الأمطار والسيول المتوقعة خلال الفترة المقبلة.
  • التنسيق مع المحافظ في حال إعلان حالة الطواري بالمحافظة، والحاجة الضرورية لتعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية، وموجة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وفقًا لنشرة هيئة الأرصاد المصرية.
  • التنسيق مـع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئـة الحماية المدنية لتطهير مصارف الأمطار، والسيول، وتوفير السيارات الخاصة بشفط تجمعات المياه حال تمركزها بالداخل، ومخارج المؤسسات التعليميـة والمدارس؛ لتسهيل حركة المشاة والمرور.
  • التنسيق مـع وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.

التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

تجدر الإشارة إلى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، أنباءً تزعم تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، لا سيما بعد مباغتة الأمطار المصريين في القاهرة والجيزة وبعض المحافظات.

وبحسب مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم التعليم الفني، الأنباء المتداولة بشأن تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، عارية تمامًا عن الصحة، وأن الدكتور رضا حجازي لم يصدر قرار في هذا الشأن، مؤكدًا أن قرار تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، يرجع لمحافظ كل محافظة كالمعتاد.