رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المؤتمر الاقتصادي.. ماذا قال رئيس مجلس الوزراء عن إلغاء الاعتمادات المستندية؟

مصطفى مدبولي أثناء
مصطفى مدبولي أثناء كلمته في المؤتمر الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستلغي العمل بنظام الاعتمادات المستندية في خلال أقل من شهرين في العمليات الاستيرادية بالتعاون مع البنك المركزي.

وأضاف خلال خلال كلمته في اليوم الثالث بالمؤتمر الاقتصادي، أنه سيتم رفع القيود التي اشتكى منها رجال الصناعة في هذا الشهر.

وكان البنك المركزي، أصدر قرارًا خلال فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلًا منها.

وجاء القرار في إطار توجيهات مجلس الوزراء بشأن حوكمة عمليات، وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارا من بداية مارس الماضي.

وفي سياق أخر، قال رئيس الوزراء، إنه جاري تدقيق الصياغة النهائية لوثيقة ملكية الدولة والحياد التنافسي خلال أسابيع، تمهيدا لاعتمادها من الرئيس.

وأوضح رئيس الوزراء، إنه سيتم تدقيق الصياغة النهائية لوثيقة سياسة ملكية الدولة والحياد التنافسي، وعرضها على مجلس الورزاء خلال الأسابيع المقبلة تمهيدا لاعتمادها من الرئيس.

وكانت الحكومة طرحت في يونيو الماضي وثيقة ملكية الدولة والحياد التنافسي، التي تستهدف التخارج من عدد من القطاعات التي تعمل فيها الدولة، بشكل جزئي أو كلي، وإتاحة مشاركة أكبر للقطاع الخاص.