رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدأت أمس وحتى 30 أكتوبر

فوز هنا جودة في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة وإشادة بحرينية بالتنظيم

هنا جودة
هنا جودة

تتواصل اليوم منافسات بطولة مصر الدولية فى تنس الطاولة، المقامة بالقاهرة، فى الفترة من 24  إلى 30 أكتوبر الجاري، فى ظل إشادة بحرينية من علي المادح، نائب رئيس الإتحاد البحريني،   بنجاح مصر، فى عملية التنظيم، ونجحت البطلة المصرية هنا جودة فى تحقيق الفوز على زميلتها فى المنتخب الوطني منة الله فريد.

هنا جودة تفوز على منة الله فريد في أولى مبارياتها ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة


نجحت هنا جودة في تحقيق الفوز على البطلة المصرية منة الله فريد في أولى مبارياتها ببطولة مصر الدولية فى تنس الطاولة والتي تقام في صالة استاد القاهرة الدولي في الفترة ما بين 24 وحتى 30 أكتوبر الجاري.

وانتهى اللقاء بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة لصالح هنا جودة بواقع 11-3 و11-3 و11-2.

ومن المنتظر أن تواجه هنا جودة البطلة المصرية نوران امبابي في الجولة الثانية بدور المجموعات في تمام الواحدة ظهرا اليوم.

يذكر أن اليوم ستقام منافسات تحت 11 و15 و19 سنة للآنسات مع استئناف منافسات تحت 13 و17 للآنسات وإقامة مباراتي نصف النهائي والنهائي.
ووفقا لجدول بطولة مصر الدولية فى تنس الطاولة  فإن المنافسات ستكون كالتالى..
الأربعاء 26 أكتوبر:

-بداية الأدوار الإقصائية لمنافسات تحت 11 و15 و19 للآنسات واستكمال باقي المباريات حتى النهائيات.

الجمعة 28 أكتوبر:

-انطلاق منافسات تحت 13 و17 سنة للشباب حتى دور ال16

السبت 29 أكتوبر:

-انطلاق منافسات تحت 11 و15 و19 سنة للشباب والانتهاء من دور المجموعات
-استئناف منافسات تحت 13 و17 سنة للشباب حتى المباريات النهائية.

الأحد 30 أكتوبر:

إقامة الأدوار الإقصائية لمنافسات تحت 11 و15 و19 حتى المباريات النهائية.

 

نائب الإتحاد البحريني لتنس الطاولة: مصر مشهورة بالتنظيم الرائع للبطولات العالمية والدولية

تحدث علي المادح، نائب رئيس الإتحاد البحريني لتنس الطاولة رئيس الوفد البحريني بالبطولة، عن تنظيم مصر لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة والتي تقام على صالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجارى.

قال علي المادح: "تشارك البحرين في فئة البنات والأولاد، ففي البنات نشارك تحت 19 عام، وتحت 15 عام، وأيضًا تحت 17 عام، أما فئة الأولاد فنشارك تحت 19 عام، وتحت 15 عام، وأيضًا تحت 17 عام، وفي الإجمالي سيكونون 5 لاعبين، اثنين من البنات، وثلاثة أولاد".

وأكد: "تنظيم مصر للبطولة رائع، مصر مشهورة بالتنظيم، فهذه ليست أول مرة تنظم فيها بطولة مصر الدولية، وأيضًا قاموا بتنظيم بطولات كثيرة وبطولات عالم، وأيضًا في الألعاب الأخرى مثل كرة اليد، والطائرة، والسلة،  وتنس الطاولة رياضة متطورة في مصر وتعتبر من الألعاب المميزة في الدول العربية".

وأضاف: "بطولة مصر الدولية قوية للغاية ويشارك فيها 22 دولة، ويوجد مستويات رائعة في جميع الفئات، أرى أن مستويات البنات مميزة للغاية، مصر لديها مجموعة كبيرة من اللاعبات المتميزات ولها مستقبل باهر".

وتابع المادح: "جميع اللاعبين الذين يمارسون في تنس الطاولة محترفين مثل الصين، أوروبا، كوريا، واليابان، أما اللاعبين العرب غير مركزين على هذه الرياضة، والمستويات العربية مختلفة تمامًا عن المستويات العالمية".

وواصل: "في الدول العربية يوجد اثنين أو ثلاثة من اللاعبين المصنفين على مستوى العالم فقط، على رأسهم عمر عصر من مصر، ولكن اللاعبين من الدول العربية الأخرى تصنيفهم متأخر كثيرًا بالنسبة لدول العالم، أما الدول الأوروبية فيوجد بها مئات اللاعبين على مستوى عالي".

واختتم: "أتوقع أن الاهتمام برياضة تنس الطاولة سيكون أفضل من السابق، مصر اليوم ترتيبها التاسع على مستوى العالم في آخر بطولة وهذا إنجاز كبير وأول مرة يحدث، فيوجد تطور في الدول العربية ولكن ما زال بطئ".