رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المؤتمر الاقتصادي.. رئيس الوزراء يعلن وضع استراتيجية للصناعة المصرية خلال 3 شهور

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تكليف واضح لرجال الصناعة بالتعاون مع وزارة الصناعة لوضع استراتيجية للقطاع لمدة 10 سنوات قادمة، على أن يتم الانتهاء منها بحد أقصي 3 شهور من الآن.

وأضاف خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي: «كل الملاحظات التي أثيرت وناقشت حول سياسة ملكية الدولة.. نتعامل معها بمنتهي الشفافية والوضوح ونرد عليها.. والجزء الثاني الخاص بالتعريفات، وما هي الدولة ودورها والبعد الأمني والبعد الاستراتيجي كنا حريصين على التوضيح».

وأوضح مدبولى، إن هدف وثيقة ملكية الدولة وضع إطار تنظيمي واضح ومحدد لتنظيم العلاقة في الانشطة الاقتصادية ما بين الدولة والقطاع الخاص، نافيا بشدة ما يتم الترويج له بأن الدولة تبيع أصولها.

وتابع: «بعض الشركات والمساهمات في بعض القطاعات مش لازم يبقا لينا تواجد فيها على المدي المتوسط، وطرحنا كلمة (تخارج) وده مش معناه إنها بيع، وفيه ناس بتروج أن الدولة بتبيع أصولها»، مضيفًا أن البيع أحد الآليات الموجودة في الوثيقة.

وحذر رئيس الوزراء من فرض أي رسوم بصورة مفاجئة، بقوله: أى رسم صدر بطريقة مفاجئة وجديدة أرجو التواصل معايا بشكل مباشر لأن قلنا هذه التعليمات بشكل واضح.