رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات عاصفة بشأن واقعة سرقة المقتنيات الأثرية من المتحف التعليمي بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

كشف المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، عن تفاصيل جديدة فى واقعة سرقة القطع التعليمية من كلية الاثار، وتبين أن رئيس الجامعة قرر إيقاف أفراد الامن وأمين العهدة وإحالتهم مع مدير الأمن، والقائم بعمل العميد للتحقيق، على خلفية الواقعة.

سرقة المقتنيات الأثرية من المتحف التعليمي بجامعة سوهاج 

وأكد المركز الإعلامي لجامعة سوهاج في بيان له منذ قليل، أنه سيتم كشف كل ما يتعلق بالواقعة خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يصعب الآن الإدلاء بأي تصريحات تخص الواقعة حتي لا تؤثر على سير التحقيقات.

وقال بيان المركز إن الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أصدر قرارًا بإيقاف أفراد الأمن المسؤول عن حراسة المبنى الذي يضم مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار وإحالتهم للتحقيق الفوري، بالإضافة إلى إحالة القائم بعمل عميد كلية الآثار للتحقيق أمام أحد اساتذة كلية الحقوق ومدير عام الادارة العامة للأمن الجامعي، وأمين العهدة بالمخزن للتحقيق وذلك عقب عودته من القاهرة نظرًا لمشاركته باجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور رئيس الجامعة أنه جاري التحقيق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائي، مع أفراد الأمن، ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالمبني، وتشكيل لجنة متخصصة لعمل جرد كامل لمقتنيات المخزن، مضيفًا إنه قد أصدر تعليماته ايضًا للشئون القانونية بالجامعة بفتح تحقيقات موسعة مع طاقم أمن الكلية وجميع العاملين والموظفين لكشف غموض الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، ليتم إصدار بيان كامل بالواقعة.

وأضاف «عبد الخالق» إنه جاري بذل جهود أمنية مكثفة، وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم كشف كل ما يتعلق بالواقعة، حيث يصعب الآن الإدلاء بأي تصريحات تخص الواقعة حتي لا تؤثر علي سير التحقيقات.

وتهيب جامعة سوهاج بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء ما يروجه البعض من شائعات غير حقيقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.