رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن بدء التدريب بالوحدة المتنقلة على مهن يحتاجها سوق العمل

القوي العاملة تعلن
القوي العاملة تعلن بدء التدريب بالوحدة التدريب المتنقلة بقنا

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا، عقد أول دورة تدريبية مجانية بقرية القناوية التابعة لمركز قنا لتدريب 12 فتاة على مهن يحتاجها سوق العمل منها التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة، وبواقع 150 ساعة تدريبية لتخريج كوادر نسائية مؤهلة ومتمكنة في مجال التفصيل والخياطة، وذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.


وحدة التدريب المتنقلة بقنا 

وأوضح أحمد جابر، مدير مديرية القوى العاملة بقنا، في تقريره المقدم للوزارة، أن التدريب يأتي بعد إنهاء الوحدة المتنقلة تنفيذ عدد 10 دورات تدريبية بمركز فرشوط بواقع 6 دورات خياطة و2 كهرباء و2 سباكة، واستفاد منها 100 شاب وفتاة من ابناء المحافظة.
 

وتفقد مدير المديرية، الوحدة المتنقلة بالقرية، وقام بالترحيب بالفتيات المتدربات وتشجيعهم على تحصيل أكبر قدر من الإستفادة من البرنامج التدريبي، ووعد بتكرار زياراته للوحدة للمتابعة والإستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص البرنامج التدريبي، ورافقه خلال زيارته أحمد شكل مكيد مسئول التدريب بالمديرية وعبد الرحيم صالح مشرف الوحدة.

القوى العاملة: زيارة ميدانية لمراكز التدريب المهنى بالإسكندرية 

وجه وزير القوى العاملة حسن شحاته، بضرورة الاهتمام بمنظومة التدريب من أجل التشغيل ومتابعة مراكز التدريب في القيام بالدور المنوط بها في رفع المهارات الفنية للعمالة المصرية.

وأوضح مدحت الغمراوى مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، في تقريره أنه تم متابعة الورش والمتدربين وإنتظام التدريب والعمل على إزالة اي معوقات تواجه المدربين وإدارة المركز، موجهًا بأهمية التدريب من أجل التشغيل ودعم ثقافة العمل الحر من خلال عقد ندوات ضمن البرامج التدريبية.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم الاستماع  لجميع المتدربين في الدورات المنفذة، والذين قدموا الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على الجهود المبذولة من قبل الوزارة والمديرية لتوفير فرص التدريب المجنى للشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل، والذين أبدوا رغبتهم في مد فترة التدريب لتحقيق أقصي استفادة من التأهيل لسوق العمل، كما وجه القائمين على التدريب بعمل زيارات ميدانية للمصانع للتطبيق العملي بعد الإنتهاء من التدريب والبدء في تشغيل الشباب الخرجين.

وأشاد مدير المديرية، بورشة الكوافير بمركز الحضرة التى تعتبر من المهن المستحدثة وذلك لفتح آفاق جديدة للشباب، وتخرج عمالة مدربة ذي كفاءة عالية لسوق العمل، مشيرًا إلى أن المتدرب يحصل على شهادة معتمدة بعد اجتياز التدريب  للحصول على فرص عمل بالمهن المطلوبه في سوق العمل.