رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اتهام طبيب شهير بالتعدي جنسيا على سيدة في مدينة نصر

إتهام طبيب شهير بالتعدي
إتهام طبيب شهير بالتعدي جنسيًا على سيدة

تباشر النيابة العامة بمدينة نصر بالقاهرة، تحقيقات موسعة في واقعة اتهام سيدة لطبيب شهير بمدينة نصر، بالتعدي عليها جنسيا داخل عيادته الخاصة عقب تخديرها بالبنج.

وأمرت النيابة العامة، بعرض السيدة على الطب الشرعي، لبيان هل تعرضت لاعتداء من عدمه، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

كانت البداية حينما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم  شرطة مدينة نصر يفيد، بورود بلاغا من  سيدة تدعى آية.ذو"، أفادت أنها أثناء وجودها داخل عيادة طبيب نساء وتوليد شهير، يدعى "محمد.ف" لتوقيع الكشف عليها، خدرها وجردها من ملابسها وتعدى عليها جنسيا بغير رضاها.


وأوضحت في بلاغها، أنها عندما استعادت وعيها اكتشفت بقع غريبة على ملابسها، فتأكدت أن الطبيب تعدى عليها جنسيا عقب تخديرها، وعندما واجهته نشبت بينهما مشادة كلامية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

عقوبة الاغتصاب

نصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

وطبقا لـ قانون العقوبات يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وطبقا لقانون العقوبات إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".