رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جولة مفاجئةبمدارس المحلة وطنطا.. إجراءات عاجلة من وكيل تعليم الغربية

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية خلال جولته اليوم

قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، بجولة متابعة مفاجئة شملت عدد من مدارس إدارتي شرق المحلة وشرق طنطا التعليمية، للاطمئنان إلى انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس.

وقام بمتابعة مدرسة عزبة راغب نخلة للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة شرق المحلة، وتلاحظ عدد من السلبيات خلال المتابعة، حيث شدد وكيل الوزارة على إدارة المدرسة بحتمية بدء الطابور في المواعيد المقررة في السابعة والنصف، وتحذير شديد لتكرار ذلك مجددًا، كما شدد على ضرورة ترديد النشيد الوطني مصحوبًا بالموسيقى بعد أداء تحية العلم وتحية الجمهورية.

وشدد وكيل الوزارة على منع استخدام العصا نهائيًا والعقاب البدني، والالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، كما شدد على ضرورة انضباط الإشراف وتوزيع الاحتياطي، ومنع تواجد الطلاب بالفناء دون معلم التربية الرياضية، حفاظًا على سلامة الطلاب، والاهتمام بالالتزام بمواعيد حضور الطابور والزي المدرسي لجميع الطلاب، ودور الأخصائيين الاجتماعيين في تفعيل ذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة وأمن البوابة.

وشهدت الجولة التواصل مع مدير عام الإدارة التعليمية، والتوجيه بمتابعة المدرسة لإزالة كافة السلبيات، ومراجعة الانتدابات الخاصة بالمعلمين مع جميع التوجيهات، ومنع إدراج يوم السبت ضمن خطاب الانتداب، حيث إن المدرسة لا تعمل يوم السبت، كما وجه بضرورة سد العجز باستخدام كافة الموارد البشرية المتاحة بالمدرسة، والتواصل مع التوجيهات لسد العجز.

وتوجه وكيل الوزارة لمدرسة حامد مرسي فرج للتعليم الأساسي بالرملية، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تم متابعة المدرسة والإشراف والفصول، ووجه بضرورة تفعيل يوم النشاط بالمدرسة، كما شدد على ضرورة إحكام غلق غطاء البالوعة الخاصة بالصرف الصحي، وأوصى أيضا بإزالة الرمل المتناثر على الطرقات، حفاظًا على سلامة جميع الطلاب.

تفعيل مبادرة 100 مليون شجرة “ اتحضر للأخضر” بالمدارس

وتلاحظ خلال الجولة تفعيل مبادرة ١٠٠ مليون شجرة، واتحضر للأخضر، وتلاحظ أيضًا وجود كتب منهجية وأدلة معلم منتهية بالمكتبة، حيث أوصى باستبعاد هذه الكتب والانتهاء من فهرسة المكتبة الكترونيًا، كما تلاحظ وجود كثافات بالفصول، وتم التواصل فورًا مع مدير عام الإدارة، لمتابعة المدرسة وتوزيع الكثافات على الفصول والاستفادة من كافة الفراغات.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

ومن جانب آخر قام محمد حمودة، مدير إدارة الأمن بالمديرية، ومحمد الفيومي، مدير وحدة الأزمات والكوارث بالمديرية، بجولة متابعة للاطمئنان إلى تأمين جميع المدارس.

وشملت جولة المتابعة عددًا من مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تمت متابعة مدارس السيد يوسف، طنطا الثانوية بنين العسكرية، والجهاد الابتدائية، وتم تفقد وسائل الأمن والسلامة داخل المدارس، وتم التنبيه على ترشيد الكهرباء، تنفيذا لتعليمات دولة معالي رئيس مجلس الوزراء، وتوفير الأمن والسلامة داخل المعامل، كما تم التنبيه على عدم دخول أي شخص خارج التربية والتعليم داخل المنشأة التعليمية، إلا بتعليمات من السيد وكيل الوزارة وإدارة الأمن بالمديرية.