رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتهاء دورة مهنتي الخياطة والكهرباء بوحدة التدريب المتنقلة بالمنوفية

وحدة التدريب المتنقلة
وحدة التدريب المتنقلة بالمنوفية

انتهت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية من الدورة التدريبية الأولى للوحدة المتنقلة لتعليم مهنتي التفصيل والخياطة، والكهرباء في قرية زاوية الناعورة، والتي استفاد منها 30 متدرب.

وقال سعد عبد الحميد مدير المديرية، إن وحدة التدريب المتنقلة تتواجد في القرى البعيدة عن المراكز الثابتة تسهيلا على راغبي التدريب مشيرًا إلى أن الوحدة  مجهزة بكافة الإمكانيات، لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة.

تدريب الشباب والفتيات علي بعض الحرف

وأوضح مديرمديرية القوي العاملة بالمنوفية، أن هذا التدريب يأتي في إطارمبادرة " مهنتك مستقبلك" التي  أطلقتها الوزارة وتهدف إلى تدريب الفتيات والشباب على بعض الحرف التي تساعدهم على إقامة مشروعات توفر لهم دخلًا ماديًا ملائمًا كالتفصيل منذ البداية حتى تنفيذ التصميمات التي يمكن بالفعل تسويقها والحصول على عائد منها، وكذلك التدريب على حرفة كهرباء التوصيلات والسباكة.
 

مديرالقوى العاملة بالمنوفية يتفقد  المنطقة الصناعية للاطمئنان على أحوال العمال
في نفس السياق، قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية الحرة بشبين الكوم، وذلك للاطمئنان على أحوال العمال داخل المنطقة فى المرحلة الراهنة،  وبحث كيفية النهوض بالمنطقة فى المرحلة المقبلة بالتعاون مع أصحاب الأعمال. 

حماية العامل المصري وضمان حقوقة
وأوضح سعد عبد الرحيم مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، أن الغرض من الجولة التفقدية الإستفسار عن أحوال العمال ومتطلباتهم وإحتياجاتهم خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار إهتمام القيادة السياسية بالشباب من الجنسين، وحرص الوزارة على حماية العامل المصرى وضمان حقوقه. 

كما تفقد مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية المصانع  بالمنطقة، وزار خلالها مجموعة من المصانع المختلفة من حيث بيئة العمل وذلك للوقوف على المشهد داخلها، واستمع للعمال واطمئن على أحوالهم داخل تلك المصانع،  وذلك لضمان حصولهم على كافة حقوقهم وتوفير بيئة عمل امنة لهم، وذلك حرصًا منه على رعاية العمال وتجنب حدوث أي مشكلات أو إضرابات وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته في المرحلة الراهنة التى تؤكد الحريات النقابية وأن من حق أى عامل فى الإنضمام أو عدم الإنضمام لأى نقابة وفقًا للاتفاقيات الدولية ومعايير العمل الدولية.