رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: زيارة ميدانية في شركات ببني سويف للتوعية بالحقوق والواجبات

جانب من الزيارة الميدانية
جانب من الزيارة الميدانية

تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة بنى سويف، بشأن عمل زيارة لمجموعة عرفة للملابس الجاهزة (السويسرية كريستال كام جيت) بالمنطقة الصناعية شرق النيل والتى يعمل بها 2700 عامل من أبناء المحافظة، ولشركة  ابن سينا فارما للادوية، ومصنع سوفت روز للمنتجات الورقية.


ندوات توعية للسلامة والصحة المهنية

جانب من الزيارة الميدانية

وأكد محمد طلعت، مدير مديرية القوى العاملة ببني سويف، في تصريحات اليوم الجمعة، أن المديرية تقوم بدورها فى خدمة مجتمع العمل داخل المحافظة من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية، وعقد ندوات توعية فى مختلف المجالات لتوعية العمال بحقوقهم وواجباتهم.

وقال مدير المديرية، إن ذلك يأتي في اطار دور الوزارة لمتابعة أوضاع العاملين والاطمئنان على أحوالهم داخل المنشأه والتأكد على تطبيق قانون العمل وتطبيق إجراءات السلامه والصحه المهنيه.

جانب من الزيارة الميدانية

 ونوه مدير القوى العاملة ببني سويف، إلى أنه  تم الإتفاق على عمل ندوات توعية للسلامة والصحة المهنية بمصنع سوفت روز، فضلًا عن الإتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين المديرية ومجموعة "عرفه" بهدف  تشغيل الشباب من الجنسين خريجي برامج التدريب المهني التي تقدمها المديرية داخل المجموعة على المهن التي يحتاجها سوق العمل.
 وزير القوى العاملة يرأس وفد مصر الثلاثي في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة.. بعد غدٍ الأحد
في نفس السياق، ترأس وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وفد مصر الثلاثي حكومة وأصحاب أعمال وعمال، في الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي، الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

والمقرر عقده تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد غدٍ الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 الجاري، ولمدة 7 أيام بالقاهرة.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن الدورة 48 التي ترأسها المملكة المغربية هذا العام استنادًا إلى نظام العمل في مؤتمرات العمل العربي يشارك فيها وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة، لبحث ملفات تخص قضايا، وتحديات تواجه عالم العمل في الوطن العربي، وتقديم توصيات بشأن دعم التنمية، والنمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل.