رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نريد نتائج ملموسة.. قيادي بـ«المؤتمر» يكشف عن متطلبات الحزب من الحوار الوطني

 اللواء رضا فرحات،
اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب «المؤتمر»

أكد اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب «المؤتمر»، إن الحزب يثمن مجهودات الحوار الوطني الجاد التي جعلت من الرئيس عبد الفتاح السيسي يستجيب لأهم طلبين من طلبات الحوار الوطني حتى الآن فيما يتعلق بالعفو عن السجناء وتخفيف الأعباء على المواطنين من أجل مستقبل أفضل لوطننا، بمشاركة كل أطراف المجتمع والعملية السياسية لهدف واحد في إطار الجمهورية الجديدة.

وأضاف «فرحات» أن إدارة الحوار الوطنى تسير نحو خطى فعالة تلبى احتياجات الوطن والمواطن بما يعود بالنفع على الجميع وهو ما يعكس جدية الحوار الوطني الشامل لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة.

ولفت إلى أن الحزب يتطلع أن تكون نتائجه لها أثر ملموس على المواطن وعلى صانع القرار، مؤكدا أنها مسألة في غاية الأهمية وتبعث رسالة إلى جميع المصريين أن الحوار الوطني هو الطريق للجمهوية الجديدة وينبغي على القوى السياسية بجميع أطرافها أن تتحاور للوصول إلى رؤية واسعة وشاملة.

وأوضح أن حزب «المؤتمر» تقدم بملف كامل تم تسليمه لأمانة الحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للشباب تضمن رؤية شاملة تعبر عن وجهه نظر قيادات وكوادر الحزب فضلا عن التعبير عن نبض الشارع المصري بمختلف قطاعاته في جميع محاور الحوار الوطني.

وأشار إلى أن الغرض من الحوار الوطني هو الوصول إلى صيغة توافقية ومخرجات حقيقية تلبي طموحات وتطلعات القيادة السياسية وتدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع خاصة وأن الحوار الوطني يمثل المجتمع المصري كله ولا يقتصر على فئة أو حزب سياسي معين باعتباره حوارا لكل المصريين.

وأضاف: نتطلع أن ينتج عن هذا الحوار رؤية متميزة توضع أمام القيادة السياسية ليصدر عنها قرارات تصلح الحياة السياسية والحزبية، وتفعل من دور الإعلام في تنمية وتقوية الوعي لدى المواطنين بالإضافة إلى قرارات في الاصلاح الاقتصادي وزيادة برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين من محدودي الدخل.