رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة انسحاب الحركة المدنية الديمقراطية من فعاليات الحوار الوطني

صباحي وفريد زهران
صباحي وفريد زهران وأكمل قرطام

ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن انسحاب الحركة المدنية الديمقراطية من فعاليات الحوار الوطني الذي انطلق منذ عدة شهور، والذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونفى خالد داوود،  المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية، صحة الأنباء المتواترة عن انسحاب الحركة من الحوار الوطني، كاشفًا عن أن الحركة مستمرة في الحوار، ومستمرة في طلبها الخاص بالإفراج عن السجناء.

وأضاف «داوود» أنَّ الحركة المدنية الديمقراطية مستمرة في التجهيز لطرح رؤيتها في مختلف القضايا الخاصة بالحوار الوطني، وأن انسحابها أمر غير مطروح بالمرة.

ومن أهم أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية: المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة فريد زهران، وحزب تيار الكرامة لمؤسسه حمدين صباحي، فضلًا عن حزب «المحافظين» برئاسة أكمل قرطام.

النائب ياسر الهضيبي: الحوار الوطني أحدث حراكًا سياسيًا وجماهيريًا لرسم مستقبل مصر
وفي وقت سابق، أكد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الوفد، أن جهود إدارة الحوار الوطني تسير بخطى متوازنة نحو الوصول لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إجراء حوار وطني شامل يضع خارطة طريق حول أولويات العمل الوطني خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هذه الفعالية الهامة في عمر مصر أحدثت حالة من الحراك السياسي والجماهيري للمشاركة والاجتهاد في بلورة الرؤى البناءة لرسم مستقبل أفضل للدولة المصرية.

وأضاف «الهضيبي» أن الرئيس السيسي حريص على المضي نحو تأسيس الجمهورية الجديدة بشراكة خالصة والانفتاح على جميع الأطراف بالمجتمع والساحة السياسية، بعد النجاح في تثبيت أركان الدولة المصرية ومكافحة الإرهاب.

ولفت نائب رئيس حزب «الوفد» إلى أن معركة البناء والتنمية التي نخوضها منذ سنوات والعبور إلى الجمهورية الجديدة تجعل الحوار الوطني مسئولية كبرى على جميع الأطراف المشاركة في تعزيز الاصطفاف والحرص على توحيد الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات الراهنة والتى تزداد مع الآثار السلبية للتداعيات العالمية حتى المساهمة في إنارة مسار جديد للدولة المصرية.