رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقطة تحول في الحياة السياسية والاجتماعية.. كيف ترى الأحزاب الحوار الوطني؟

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تحدث مسئولون في الأحزاب السياسية عن المكاسب الخاصة من إجراء الحوار الوطني الذي انطلق منذ شهور بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كاشفين عن أهميته وجدواه في اللحظة الراهنة من عمر الوطن، خاصة مع دخول جلسات الحوار الوطني لمراحل مهمة بعد تحديد مساراته ومحاوره.

رئيس حزب العدل: الحوار الوطني فرصة للنقاش الجادة حول التحديات الراهنة

وقال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل وعضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني سيكون فرصة للنقاش الجاد حول كيفية حل التحديات الراهنة التي تواجهها الدولة، في ظل التطلع إلى مرحلة جديدة تتسع للجميع، بإجراءات وتوصيات جديدة تعزز مسيرة الإصلاح وبالأخص المجال السياسي.

وأضاف «إمام» أن إدارة الحوار الوطني تسير بخطى ثابتة فى الإعداد الجيد لهيكلها وتنظيم الجلسات المرتقبة بين مختلف المشاركين بالحوار الوطني، للوصول لتوافق حول الإجراءات لتيسير الخروج بتوصيات تؤسس للدولة الديمقراطية المدنية الحديثة، مؤكدا أهمية عمل الجميع من أجل وضع حلول واقتراحات بناءة تدعم بناء الدوله على التعددية الحزبية والحريات.

أمين عام حزب «حماة الوطن»: الحوار الوطني يدشن لمرحلة جديدة في المسار السياسي للدولة

من ناحيته، قال اللواء طارق نصير، أمين عام حزب «حماة وطن» وعضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني سيؤدي لتحقيق الزخم الحقيقي والمصداقية وتدشين مرحلة جديدة في المسار السياسي للدولة المصرية، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أفسح المجال لحوار وطني جاد وفعال يجمع القوى الوطنية كاملة ويمثل التيارات السياسية للوصول لنتائج تتماشى مع تطلعات وطموحات القيادة الوطنية وأطياف الشعب.
وأضاف «نصير» أن إدارة الحوار الوطني تعمل على بذل الجهود للدفع بمسار الحوار الوطني فيما يسهم التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار وبما يخدم صالح المواطن المصري، مشددا على أن الحزب حريص على المشاركة بفاعلية في الجلسات المرتقبة للحوار الوطني، لتعزيز مسار الإصلاح السياسي بالجمهورية الجديدة ودعم جميع القضايا التي تعلي من قيمة الوطن وتخدم أبناءه.

رئيس حزب المستقلين الجدد: الحوار الوطني هدفه الاصطفاف لتحقيق مخرجات إيجابية

بدوره، قال هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الخطوات التي تتخذها إدارة الحوار الوطني تعكس جدية المسار الذي تعمل عليه والرغبة في إنجاحه، وإظهاره بشكل يليق بمصر أمام العالم أجمع الذى ينتظر نتائجه خلال الفترة القادمة.
وأضاف رئيس حزب المستقلين الجديد، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعاته لوضع كافة الخطوات التنظيمية التي تدعم خارطة طريق الجلسات الفعلية والتي تعد الخطوة الأهم فى الحوار الوطنى باعتبارها تمثل ملتقى لمختلف الأفكار والمقترحات، التي لا بد وأن تتناسب مع الوقت الذى تمر فيه البلاد بتحديات كبيرة، للخروج بمخرجات تساعد الدولة والمواطنين على مواجهة تلك التحديات. 
وأكد «عناني» أن الحوار الوطنى يأتي فى توقيت مهم جدا، كى يكون هناك اصطفاف وطنى، ما يستلزم أن نصل لمخرجات إيجابية تحقق نقطة تحول فى الحياة السياسية والاجتماعية وتدعم مختلف القطاعات.