رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحريك للمشهد السياسي.. ماذا يعني انطلاق جلسات الحوار الوطني الآن؟

رؤوف السيد علي، رئيس
رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

أشاد اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية بجهود مجلس أمناء الحوار الوطني الذي يواصل اجتماعاته استكمالا للقاءات التحضيرية للبدء الفعلي للجلسات النقاشية بالحوار الوطني، ولاستعراض الأسماء المُرشحة للمشاركة بجلسات الحوار الوطني ومناقشة جداول أعمال الفترة القادمة للحوار.

وقال «علي» إن الاستعدادات للحوار الوطني تسير بشكل فعال لانطلاق جلسات الحوار التي ينتظرها الشارع السياسي لما لها من أهمية كبرى ستعكس مدى قدرة المصريين على الحوار وإصرارهم على المشاركة في وضع الأسس قوية وفعالة للجمهورية الجديدة التي تعمل الدولة المصرية حكومة وشعبا من أجل ترسيخ مبادئها القائمة على الحوار ومشاركة المصريين بمختلف أفكارهم وروافدهم في بنائها.

وأضاف أن انطلاق جلسات الحوار الوطني سيكون بمثابة خطوة إيجابية تحرك المياه الراكدة في المشهد السياسي لا سيما أننا نشهد توافقا كبيرا وإصرارا من جميع الأطراف على إنجاح التجربة، الأمر الذي يعكس حالة الوعي والفهم لدي الشعب وجميع أطراف المشهد العام. 

وتابع: هذا الأمر يؤكد أن المصريين يمتلكون حضارة عريقة وتحضرًا في التناول بما يستطيع معه الشعب أن يقرر مصيره ويناقش مشكلاته بكل جرأة وجدية مؤكدا أن المصريين سيقدمون تجربة متميزة خلال الحوار الوطني الذي يعد من أرقى صور الديموقراطية.