رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتوفير فرص عمل.. طرح محلات ووحدات إدارية بالمولات التجارية في أسوان للبيع

من واقع الحدث
من واقع الحدث

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعا موسعا، مع مسؤولي المحافظة، لبحث إجراءات طرح المحلات والوحدات الإدارية بالمولات التجارية للبيع، بغرض فتح آفاق جديدة للتشغيل، وتوفير فرص عمل للشباب. 

حضر الاجتماع الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور حسن الشقطي المستشار الإقتصادي بالمحافظة، بالإضافة إلى مديري المناطق الصناعية، والتخطيط العمراني والاستثمار.

 وشهد الاجتماع مناقشة آلية طرح المحلات والوحدات بمولات: "الذهب" بميدان المحطة، و"سوان 1"،
 أمام استاد أسوان الرياضى، و"سوان 2" بالسيل الجديد، و"أكتوبر اسكوير" بفندق دار الشباب،  وكذا المركز الطبي المتكامل بمول الصداقة الجديدة، وأيضا الحديقة النباتية، وحي اللوتس، وغيرها. 

فرص عمل للشباب

وخلال الاجتماع شدد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، على أهمية زيادة مدد الإيجارات للمحلات، والوحدات الإدارية، ضمن المستهدف طرحه للبيع بالمزاد العلني، وبنظام حق الانتفاع في المولات التجارية الجديدة، بحيث لا يقل عن 10 سنوات، مع التجديد في حالة الانتظام، ليسهم ذلك في تحقيق الاستقرار المالي والمعيشي للمستثمرين. 

ولفت المحافظ إلى أن طرح هذه المحلات والوحدات، بعدد من المولات في مواقع مختلفة داخل مدن المحافظة، سيعمل على زيادة المزايا التنافسية، والارتقاء بالخدمات التجارية والترفيهية والسكنية، فضلا عن الأنشطة المتنوعة التى تلبى إحتياجات هذه المناطق. 

وكشف اللواء أشرف عطية عن أن الخريطة الإستثمارية للأنشطة التجارية والخدمية والترفيهية ستشمل إقامة أكبر مول تجارى وترفيهى وسكنى بمدينة نصر النوبة بمساحة 3350 م2 سيتم طرح وحداته بالمزاد العلنى بنظام الإيجار التمليكى، ليتواكب ذلك مع طرح محلات بمبنى عمر أفندى بمدينة كوم أمبو، وأخرى بسويقة مدينة دراو. 

لافتًا إلى أنه سيتم أيضًا إقامة مدرسة أهلية للمراحل التعليمية المختلفة بحى اللوتس على مساحة 7 ألاف م2 لتوفير الخدمة التعليمية بجودة عالية، كما أنه سيتم طرح محلات مينى مول بنفس الحى، وكذا طرح محلات وبازارات بالحديقة النباتية، علاوة على طرح كافتيريا السوق السياحى بمساحة 1764 م2.