رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاكمة ملثمين مسلحين يسرقون المارة على الطريق العام في القناطر الخيرية

ملثمين مسلحين
ملثمين مسلحين

شهد مركز القناطر الخيرية واقعة سرقة بالإكراه فى الطريق العام، من قبل ثلاثة ملثمين، لقائد دراجة بخارية ومرافقيه، والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية، ومبالغهم المالية.

ثلاثة ملثمين

أثناء قيادة شاب لدراجة بخارية برفقة صديقين له بدائرة مركز القناطر الخيرية، استوقفهم ثلاثة ملثمين واشهروا فى مواجهتهم أسلحة نارية عبارة عن بندقية آلية وفرد خرطوش، وبثوا الرعب فى نفوسهم وشلوا مقاومتهم، فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقة هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية، ثم فروا هاربين.

جناية سرقة بالإكراه

بإجراء تحريات المباحث اللازمة حول الواقعة بمعرفة معاون مباحث مركز القناطر الخيرية، توصلت إلى صحة الواقعة كما أدلى بها المجنى عليهم، وان شخص رابع مقيم بدائرة مركز القناطر الخيرية قام باخفاء بعض المسروقات مع علمه من كونها متحصلة من جناية سرقة بالإكراه.

مباحث مركز القناطر الخيرية

بتقنين الإجراءات الأمنية وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تمكن ضباط وحدة مباحث مركز القناطر الخيرية، وبعرض المتهمين على المجنى عليهم قرروا بأن المتهمين من الأول إلى الثالث قاموا بارتكاب جريمة السرقة بالإكراه فى الطريق العام بدائرة مركز القناطر الخيرية.

محكمة جنايات القناطر الخيرية

بأستجواب المتهمين بتحقيقات النيابة العامة أنكروا ما هو منسوب إليهم من اتهامات، وبإحالة المتهمين من الأول إلى الثالث إلى محكمة جنايات القناطر الخيرية، بتهم السرقة بالإكراه بالطريق العام وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها وإحرازها، قضت بمعاقبة كل منهم بالسجن المشدد لمدة خمسة سنوات، وبإحالة المتهم الرابع إلى محكمة جنايات القناطر الخيرية بتهمة إخفاء اشياء مسروقة مع علمه بكونها متحصلة من جناية سرقة بالإكراه، قضت بمعاقبته بالحبس مع الشغل لمدة سنتين.

عقوبة السرقة بالإكراه

فى هذا السياق يقول مجدى شوشة المحامى بالأستئناف العالى ومجلس الدولة، أن السرقة بالإكراه في القانون المصري هي عبارة عن سرقة تحت تهديد السلاح وينتج عنها إثارة الرعب في نفوس الضحايا وجميع المواطنين، وتختلف طرق ارتكاب السرقة بالإكراه فتكون أما مادية أو معنوية، وتتمثل  عقوبة السرقة بالاكراه بالسجن المشدد لمرتكبي جريمة السرقة بالاكراه وفقا لنص مادة السرقة بالإكراه 314 من قانون العقوبات المصري والتي تنص على الآتي:” يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة، كل من ارتكب سرقة بإلاكراه، سواء في الطرق العامة أو وسائل النقل، وفى حالة إصابة المسروق بجروح، فتتحول الجريمة من جنحة سرقة إلى جناية”.