رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها عصير الشمندر.. 3 وصفات للحصول على الشفاه الوردية دون مكياج

منها عصير الشمندر..
منها عصير الشمندر.. 3 وصفات للحصول على الشفاه الوردية دون م

تعد الشفاه أكثر أنواع بشرة الوجه حساسية خاصة مع تغير الفصول، ما يؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها، وينصح خبراء التجميل باتباع روتين يومي للعناية بجمال ونعومة الشفاه، وإبقائها وردية دون مكياج، وذلك من خلال هذه المكونات الطبيعية، للحصول على شفاه وردية ناعمة. 

  
 عصير الشمندر


يحتوي عصير الشمندر على أصباغ وردية مائلة إلى الحمرة طبيعية وقد لاحظنا أن العصير يمكن أن يحول كل شيء إلى اللون الأحمر عند الاستعمال. 

يمكنك وضع شرائح الشمندر أو عصير الشمندر مع العسل على الشفاه، إلى جانب إعطاء لون طبيعي للشفاه، يعتبر الشمندر أيضًا مقشرًا طبيعيًا يمكنه إزالة الخلايا الميتة من الشفاه وتفتيح الشفاه المصطبغة.


السكر والليمون
 

 يتميز الليمون باحتوائه خصائص تبييض طبيعية ويمكنه أن يفتّح لون الشفاه  السكر مقشر رائع يمكن أن يساعد على التخلص من الخلايا الميتة. 

لذلك، فإن استخدام المكونين معًا يضمن شفاه طبيعية المظهر لكن ينصح بتوخي الحذر عند استخدام الليمون في حالة تشقق الشفاه لأنه قد يسبب تحسسًا بسبب خصائصه الحمضية.


 أوراق النعناع والليمون
 

النعناع يعيد الشفاه الباهتة والجافة إلى الحياة، وهو معروف أيضًا بتقليل تصبغ الشفاه.  

الخلطة لها خصائص ترطيب ترطب الشفاه لاستعادة الصبغة الطبيعية للشفاه، وذلك من خلال سحق  5 إلى 6 أوراق نعناع  ، مع إضافة نصف ليمونة  ، ويمكن إضافة العسل إلى الخليط لتلتسق الخلطة على  الشفاه، من خلال وضع المعجون على الشفاه  للحصول على شفاه رطبة ووردية.