رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير يقدم نصائح مهمة للعبور من الأزمة الاقتصادية العالمية

على الإدريسي
على الإدريسي

قال الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن الظروف الاقتصادية تؤثر على كل دول العالم، مشيرًا إلى أن الدول التي تعتمد على الاستيراد ظروفها تكون أصعب، ومشاكلها أكبر، ومصر من الدول التي تعتمد على الاستيراد.

وأضاف: «ممكن نطلع للناس نقولهم الدنيا سوداء، والمشهد صعب، وده موجود في كل دول العالم، لكن لازم نتجاوز الأزمة بالعمل والإنتاج».

وأكد الإدريسي، أن الولايات المتحدة لم يشهدوا هذه المعدلات الصعبة من التضخم منذ 40 سنة، وألمانيا وفرنسا أيضًا، ولو سألنا المواطن في هذه الدول الكبرى عن أوضاعه المعيشية سيقول إنها سيئة.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أنه يجب على المستهلك المصري ترتيب أولوياته في ظل الأزمة الاقتصادية لمواجهة الأزمة.

وأوضح أنه لا بد من الاستمرار فى العمل ووضع خطط وأفكار للاستثمار والإنتاج لأجل الخروج من تلك الأزمة، كما يجب تقليل الاستيراد التي تعمل زيادته إلي خلق مشكلة اقتصادية فى ظل الوضع الراهن لافتًا إلى أن الوضع الاقتصادي العالمي صعب للغاية.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الوضع الاقتصادى فى مصر صعب فى ظل الأزمة الحالية، ولكن ساهمت الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية على رفع كفاءة الدولة ووضعها على خريطة الاقتصاد العالمية.

وأكد أن المؤتمر الإقتصادي الذى تنظمه مصر والذى دعا إليه رئيس مجلس الوزراء سيحل العديد من الأزمات، ويرد على الكثير من الشائعات، كما يعمل على إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للدخول فى العديد من المشروعات فى الدولة.