رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدمت الموبايل داخل الفصل.. القصة الكاملة لـ إحالة معلمة ابتدائية إلى التحقيق

اسخدمت الموبايل داخل
اسخدمت الموبايل داخل الفصل.. تفاصيل إحالة معلمة للتحقيق

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، إحالة معلمة ابتدائية إلى التحقيق، لاستخدامها العصا في العقاب، واستخدام الهاتف المحمول داخل الفصل.

تفاصيل إحالة معلمة ابتدائية إلى التحقيق

تعود القصة إلى مشاهدة «ناصر» معلمة التربية الفنية بمدرسة كفر العراقي للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، تستخدم العصا في عقاب التلاميذ، فضلًا عن استخدامها الهاتف المحمول داخل الفصل، وذلك أثنائ جولته التفقدية لعدد من المدارس بإدارة شرق طنطا؛ للوقوف على سير العملية التعليمية.

وشملت الجولة التفقدية لوكيل التعليم بالغربية، زيارة  مدرسة الشهيد عيد فتحي عطية الثانوية المشتركة، بنفس الإدارة، وقام بمتابعة المعامل والفصول أثناء الحصص، ووجه الشكر لمعلم اللغة الإنجليزية، رضا عبد المجيد غالي، لأدائه المتميز في الشرح، والتفاعل مع الطلاب، واستخدام الشاشة التفاعلية في الشرح، ووجه الشكر لحمادة إبراهيم عبد الله، أمين معمل العلوم، لنظافة وانضباط المعمل، وصلاحية تواريخ الصلاحية بالمعمل، وقدم الشكر لبيومي المجدوبي، مدير المدرسة، على الجهد المبذول داخل المدرسة، والانضباط وحسن سير العملية التعليمية.

كما تفقد مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بتلبنت قيصر التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، حيث شهد طابور الصباح بالمدرسة، ومراسم تحية العلم، والإذاعة المدرسية، ثم قام بجولة متابعة لعدد من فصول المدرسة، ووجه خلال المتابعة إلى ضرورة توزيع سلال للقمامة بالفناء، للمحافظة على نظافة المدرسة، خاصة بعد فترات الفسحة والانصراف.

إحالة معلمة ابتدائية إلى التحقيق وتوجيهات أخرى

كما وجه بضرورة وضع مطهرات وصابون سائل بدورات المياه، واستخدام المطهرات بصورة يومية.

توجه بعدها إلى مدرسة الشهيد محمد مصطفى عبد الله ابو خضرة الإعدادية، التابعة لنفس الإدارة، وتفقد عدد من الفصول وحجرا ت الأنشطة.

كما اطمأن إلى صلاحية التغذية المدرسية، والتأكيد على توزيعها على جميع الطلاب الحاضرين، ووجه بضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية بالمدرسة، وأكد على إدارة المدرسة بضرورة دهان الجدران، ووضع بعض اللوحات الجديدة الوطنية التي تحث على الانتماء والمواطنة.

وفي مدرسة شقرف الابتدائية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، وجه وكيل الوزارة بضرورة وضع ساري للعلم المصري بأرض الطابور بمكان آمن، لأداء تحية العلم ورفع العلم المصري يوميًا تنفيذا للتعليمات الواردة في هذا الشأن.

كما وجه بضرورة تكثيف الإشراف اليومي، وانتشاره بجميع الأدوار والفناء والسلالم ودرات المياه، والتأكد من التوزيع اليومي للإشراف قبل بدء اليوم الدراسي.