رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط: تشكيل لجنة لمتابعة الاستعدادات لفصل الشتاء

محافظ دمياط
محافظ دمياط

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة استعدت بشكل تام لفصل الشتاء، حيث تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من إدارتى المتابعة والمركبات بالديوان العام وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والوحدات المحلية، تكون مهمتها متابعة أعمال تسليك وتطهير بالوعات الصرف.

وتابعت إنه تم التأكد من جاهزية معدات وسيارات كسح المياه بالإضافة إلى مراجعة أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة منعًا لحدوث أية حوادث تتعلق بالصعق الكهربائى.

وأشارت إلى إنه تم التأكيد على مديريتى الزراعة والرى بتطهير جميع المجارى المائية الواقعة بنطاق المحافظة، مؤكدة أيضًا على إدارة المرور بوضع خطة تفصيلية لتحقيق السيولة المرورية خلال تلك الفترة.

 كما نوهت إلى أنه تم وضع خطة محددة لتمهيد الطرق الترابية ببعض القرى من خلال إعادة استخدام كشط الطبقة الأسفلتية قبل بدء فصل الشتاء.

وعلى جانب آخر هنأت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف داعيةً الله أن يعيد هذه المناسبة الشريفة على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء تحت القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، هذا وقد أقامت مديرية الاوقاف احتفالية بهذه الذكرى العطرة  بمسجد البحر بمدينة دمياط حضرها اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة والنائب حسن عبد الوهاب عضو مجلس النواب والشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف وأ.حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وعدد القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

وقد ألقى مدير المديرية خطبة جاءت حول صفات الرسول الكريم وأهمية الاقتداء بسنته وخصاله الشريفة وفضل الصلاة على نبينا الكريم،كما أكد على ضرورة اغتنام تلك الأيام المباركة بالقيام بالمزيد من الأعمال الصالحة.