رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

حريق داخل مدرسة ابتدائية في منية النصر بالدقهلية

حريق مدرسة-ارشيفية
حريق مدرسة-ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة الدقهلية، من السيطرة على حريق نشب اليوم السبت، داخل مدرسة الشهيد رمضان البسيوني بقرية النزل التابعة لمركز منية النصر في محافظة الدقهلية.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق داخل مدرسة الشهيد رمضان البسيوني الابتدائية.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث وقوات الحماية المدنية والدفع بعدد من سيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.

وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي ولا توجد أي إصابات بشرية ووجود بعض الخسائر المادية جار حصرها.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعلى جانب آخر تمكنت قوات الإنقاذ النهري برأس البر، من انتشال جثمان شاب يدعى “حسن العاصى”، 31 عاما، من قرية البصارطة بدمياط، لقي مصرعه غرقا بمياه شاطئ 51 برأس البر، أمس الجمعة، أمام زوجته وأولاده الأربعه، بعد أن انقذهم من الغرق، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى اليوم الواحد برأس البر.

يقول حسن العاصى، والد الضحية، إن نجله حسن يبلغ من العمر 31 سنة، يعمل استورجي، جاء في تمام الساعة العاشرة صباحا لقضاء يوم على شاطئ رأس البر مع زوجته وأطفاله، لكنه تعرض للغرق قبيل آذان المغرب بنحو ساعة، بعد أن وجد أن زوجته تنجرف إلى الداخل فحاول انقاذها وقام باخراجها من المياه ولكنها سحبته إلى الداخل واختفي عن أعين زوجته واولاده.

وأشار، إلى انهم فور علمهم بالخبر انطلقوا إلى رأس البر وظلوا  أمام الشاطيء منتظرين خروج جثمان ابنهم في محاولات من قبل قوات الانقاذ النهري بعد استدعاء قوات الإنقاذ النهري نظرا لعدم تواجدها بالشاطيء منذ اول أكتوبر بعد أن سحبت الوحدة المحلية برأس البر قوات الإنقاذ النهري معلنه انتهاء الموسم الصيفي.

 

وتابع ان ابنه أراد أن يقضي يوما بشاطيء رأس البر ليفسح ابناؤه ولكنه لم يدري ان القدر كتب له نهايته وانقضاض عمرة بهذا اليوم.

وأضاف محمد العاصى، عم الغريق،، انهم فور سماعهم بخبر غرق حسن توجهوا إلى الشاطيء وكان لديهم امل في إنقاذ  الا إنه خرج جثة. 

وأشار إلى إنه ترك أطفاله الأربعة سماح، ونرمين، ونيرة، وسيف.. كان جاى يفسحهم لكنه قضاء الله وقدره.