رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة 2.5 مليون جنيه.. محاولة ترويج كميات كبيرة للمواد المخدرة بمصر الجديدة

المتهمين بترويج كميات
المتهمين بترويج كميات كبيرة للمواد المخدرة بمصر الجديدة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في إحباط محاولة ترويج كميات كبيرة من المواد المخدرة في مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، تقدر قيمتها المالية بحوالي 2.5 مليون جنيه تقريبًا.

إحباط محاولة ترويج كميات كبيرة من المواد المخدرة في مصر الجديدة

جاء ذلك بعدما تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط (أحد العناصر الإجرامية، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة) تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة بكميات كبيرة، متخذًا من محل سكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالإشتراك مع مديرية أمن القاهرة تم استهدافه بمحل إقامته، وأمكن ضبطه وبرفقته (شخصين " لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة القاهرة).

وعُثر بحوزتهم على (كمية من مخدر الكراك "مستخلص من مخدر الكوكايين" – كمية من مخدر الأسيد " LSD " - كمية من مخدر الحشيش – عدد من الأقراص المخدرة لعقار الترامادول– شيشة إلكترونية بداخلها كمية لزيت مخدر الماريجوانا – طبنجة صوت – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة – جهاز "تابلت" – سيارة).

وبمواجهتهم بالمضبوطات؛ أيدوا ما جاء بالتحريات، وتبين أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تُقدر (2٫500٫000 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة المخدرات

وفي ذات السياق، حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.