رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بائعة السم القاتل.. مكافحة المخدرات تُنهي أسطورة «رضا» زعيمة أخطر عصابة بسوهاج

قيادات الأمن بسوهاج
قيادات الأمن بسوهاج

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والوطني، وبالاشتراك مع إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عصابة تتزعمها ربة منزل تخصصت في مجال الاتجار بالمواد المخدرة بدائرتي مراكز المراغة وجزيرة شندويل، وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة لمخدري الحشيش والشبو قبل ترويجها بنطاق المحافظة.

سقوط عصابة الكيف تتزعمها رضا وفاتن بسوهاج

جاء ذلك بعدما ورودت معلومات أكدتها تحريات العقيد أحمد حنفي المشنب رئيس (فرع سوهاج) بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، مفادها قيام (عاطل وسيدتين) بمزاولة وجلب كمية من مخدري الحشيش والشبو تمهيدا لترويجها على العملاء متخذين من دائرة مركز جزيرة شندويل والمراغة مسرحا لترويج نشاطهم الإجرامى.

وكشفت تحريات رئيس (فرع سوهاج) بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عن قيام كلًا من: «صدام. ا. ا. م»، 34 سنة، عاطل، ويقيم بناحية دائرة مركز شرطة المراغة، و«فاتن. م. ف. ع»، 26 سنة، ربة منزل، وشقيقتها «رضا» 29 سنة، ربة منزل، وتقيمان بدائرة مركز المراغة، بتكوين تشكيل عصابي تتزعمه الأخيرة تخصص في مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف أفراد التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، (فرع سوهاج)، بقيادة العقيد أحمد حفنى المشنب، رئيس الفرع، بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والوطني، وبالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، مدعمة بمجموعات قتالية، أسفرت عن ضبط المتهمين حال تواجدهم أعلى كوبري جزيرة شندويل بدائرة.

وعثر ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بحوزة المتهمين على (12 طربة من مادة الحشيش المخدر يزنوا حوالي 1200 جرام، وكمية من مادة الآيس المخدر الشبو تزن حوالي 350 جراما، وسلاح أبيض عبارة عن سكين، ومبلغ مالي قدره 410 جنيهات، و2 هاتف محمول).

وبمواجهتهم أقر المتهمون بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، والهاتفين المحمولين للإتصال بعملائهم، وتم التحفظ على المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.