رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط 6 متهمين في ارتكابهم.. جنايات سوهاج تحسم أخطر 4 جرائم بالمحافظة

محاكمة المتهمين في
محاكمة المتهمين في جرائم قتل وسرقة ومخدرات بسوهاج

شهدت محكمة جنايات سوهاج يومًا ساخنًا، اليوم الإثنين، وأصدرت أحكامًا قضائية ما بين المؤبد والسجن المشدد على عدد من المتهمين في 4 قضايا مختلفة، لإدانتهم بارتكاب جرائم (قتل وسرقة وإتجار بالمواد المخدرة) بنطاق محافظة سوهاج.

جنايات سوهاج تُصدر أحكامًا قضائية في جرائم قتل وسرقة ومخدرات

بدأت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين محمد الليثى ووئام سامى نجيب، بأمانة سر سيد على بكر، في أول جلستها اليوم الإثنين، بأن قضت بمعاقبة 3 أشخاص هم كلًا من: «أ.ع» و«م.أ»، و«م.أ»، بالسجن المؤبد، لاتهامهم بقتل المجنى عليه «ب.ح»، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج.

تعود أحداث الواقعة إلى بداية العام الجاري 2022، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة، بورود بلاغ يفيد بمقتل  المذكور إثر إصابته بطلق نارى، وتم نقل جثته إلى المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات ضباط إداة البحث بمديرية أمن سوهاج، عن قيام المتهمين بالترصد للمجنى عليه، وانتظاره وهو يسير فى أحد الأماكن، وما أن أبصروه حتى أطلقوا عليه وابلًا من النيران من أسلحة نارية عبارة عن بنادق آليه كانت بحوزتهم، بسبب خلافات بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العانة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ افجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي صرحت بدفن الجثة وحبس المتهمين على ذمة القضية وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.

وفي جلستها الثانية، قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين أحمد جلال وهانى صبحى  بأمانة سر طه حسين وماجد أمين، اليوم الإثنين، بمعاقبة «أ.ف»، عامل، بالسجن 15 سنة، لاتهامه بقتل المجنى عليهما «أ.أ.ج»، و«ع.ف»، بأن أطلق عليهما النار من سلاح نارى كان بحوزته بدائرة مركز شرطة ساقلتة شمالي شرق محافظة سوهاج.

وكان البداية عندما تعود إلى عام 2021، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة، بورود بلاغ يفيد بمقتل المذكورين بطلقات نارية، وتم نقلهما إلى المستشفى المركزي تحت تصرفات النيابة العامة.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن قيام المتهم بإطلاق النار على المجنى عليهما، بسبب خلافات بينهما، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم القبض على المتهم، وبمواجهته  اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وصرحت وقتها بدفن الجثة، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى أصدرت حكمها السابق.

كما قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد جلال وهانى صبحى، وبأمانة سر طه حسين وماجد أمين، اليوم الإثنين، بمعاقبة «ف.أ»،، عامل، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بسرقة توك توك من شخص بالإكراه، وتحت تهديد السلاح بدائرة مركز ساقلتة شمالي شرق محافظة سوهاج.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز ساقلته، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بلاغا من المجنى عليه، يفيد بأنه أثناء سيره فى الطريق العام بدائرة القسم، استوقفه المتهم وهو يستقل التوك توك، وبحوزته سلاح أبيض، وقام بتهديده، واستولى منه على المركبة الخاص به، وفر هاربا.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى صحة البلاغ، وتم تحديد مرتكب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى أصدرت حكمها السابق.

وفي جلستها الأخيرة، قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين محمد الليثى ووئام سامى نجيب، وبأمانة سر سيد على بكر، اليوم الإثنين، بمعاقبة «م.ح»، عامل، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار بدائرة قسم ثان شرطة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة إلى العام الجاري، عندما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط مباحث قسم ثان سوهاج بمديرية أمن سوهاج، مفادها قيام المذكور بمزاولة نشاط إجراني في مجال الاتجار في الحشيش المخدر، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وعثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر كانت معدة للبيع.

وبمواجهته اعترف المتهم بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسه على ذمة القضية، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.