رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دماء العمال تنزف على الأسفلت.. الفيديو الكارثي الأول لحادث سوهاج البشع

حادث انقلاب سيارة
حادث انقلاب سيارة على الطريق بسوهاج

حصل موقع «النبأ الوطني» على فيديو كارثي لحادث سوهاج البشع، المتمثل في انقلاب سيارة نقل كانت محملة بعدد من العمال على الطريق بناحية قرية الكولة بمدينة أخميم الجديدة شرقي محافظة سوهاج، وأسفر عن مصرع عاملين وإصابة  31 آخرين.

حادث سوهاج البشع

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة نصف نقل على الطريق بمدخل مدينة أخميم الجديدة، ووجود مصابين.

وانتقل على الفور، العقيد شريف طنطاوى، مأمور مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، وضباط وحدة مباحث المركز، وحسين حبارير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، إلى مكان الحادث، وتم الدفع بمعدات مجلس المدينة، لرفع آثار الحادث، وإعادة حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيًا.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين، مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، انقلاب سيارة نصف نقل محملة بالحديد، والعمال، حال قيام قائدها بالدوران حول صينية مدخل مدينة أخميم الجديدة بناحية قرية الكولة بدائرة المركز.

نتج عن الحادث إصابة 33 شخصًا من بينهم حالتي وفاة، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقل الحالات الخطرة إلى مستشفى سوهاج الجامعى، بينما تم نقل حالات الإصابة البسيطة إلى مستشفى أخميم المركزى.

وتم الدفع بقوات إدارة المرور وقوات تأمين الطرق بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان الحادث،  وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

من جانبه، تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم السبت، الحالة الصحية لمصابي حادث طريق سوهاج - البحر الأحمر، بمستشفى سوهاج الجامعي، والذي وقع صباح اليوم عند مدخل مدينة أخميم الجديدة شرقي المحافظة، وأسفر عن إصابة 33 شخصًا.

واطمأن اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، على الحالة الصحية للمصابين، موجها بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، حتى تماثلهم للشفاء، معربا للمصابين عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل، والعودة إلى أهلهم وذويهم سريعا.

كما توجه الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، إلى المستشفى الجامعي لتفقد حالات المصابين في حادث طريق أخميم الجديدة، واطمأن بنفسه عن تواجد كل الطاقم الطبي والتمريضي، وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

وشدد رئيس جامعة سوهاج على تسخير المستشفى لكل إمكاناتها لإسعاف الحالات وعلاجها، مشيرًا  إلى استعداد المستشفى للتدخل الجراحي على الفور في الحالات التي تحتاج الدخول للعمليات.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أن حالات الإصابة التى استقبلها مستشفى الجامعة بلغت 33 حالة، تباينت بين حالات تعرضت للكسور مختلفة بالجسم، وكدمات وجروح متفرقة ومن بينهم حالتي وفاة.