رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستريح جديد.. قصة الطبيب المتهم بالاستيلاء على أموال ضخمة من أهالي سوهاج

ضبط الطبيب المتهم
ضبط الطبيب المتهم بالنصب على أهالي سوهاج

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، من ضبط طبيب، مقيم بمركز شرطة المراغة شمالي محافظة سوهاج، لاتهامه بالنصب والاحتيال على عدد كبير من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة، بزعم توظيفها لهم في مجال استثمار الخدمات الطبية، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنه 1988.

مستريح جديد بسوهاج

جاء ذلك بعدما تلقى ضباط أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بفرع جنوب الصعيد، بلاغًا من «ن. س. خ»، 43 سنة، يعمل فرد أمن، ومقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، و27 آخرين، يتهمون طبيب اخصائي أنف وأذن وحنجرة، بتلقيه مبالغ مالية كبيرة منهم، لتوظيفها لهم واستثمارها بالمخالفة لأحكام القانون، وقيامها بالاستيلاء على هذه المبالغ دون ردها.

وكشفت تحريات ضباط أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بفرع جنوب الصعيد، عن قيام المتهم «ر. و. ق»، 61 سنة، طبيب اخصائي أنف وأذن وحنجرة ومقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، بممارسة نشاط احتيالي واسع المجال عن طريق النصب والاستيلاء من المواطنين راغبي الثراء السريع على أموالهم.

وتبين من خلال تحريات ضباط أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام المشكو في حقه بجمع مبالغ مالية، من الشاكيين، بلغت قيمتها 6 ملايين جنيه، لاستثمارها لهم في في مجال الخدمات الطبية من خلال مستشفى خاصة، مقابل أرباح شهريه ثابته من قيمة رأس المال تصل إلى 5%، إلا أنه توقف عن السداد، ورفض رد تلك المبالغ، وأنه أغلق هواتفه المحمول ولإذا بالفرار.

وعقب تقنين الاجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن تحديد مكان هروبه، وتم ضبطه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4565 إداري مركز المراغة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.