رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صلاح يتصدر التريند بقيادة ليفربول للفوز.. ويلاحق نابولي فى دوري أبطال أوروبا

صلاح يسجد بعد تسجيل
صلاح يسجد بعد تسجيل الهدف

تصدر محمد صلاح، محركات البحث على جوجل، بعد مساهمته في فوز ليفربول، على الرينجرز الأسكتلندي، وملاحقة نابولي، فى دوري أبطال أوروبا، وتصدر صلاح التريند، بعد تسجيل الهدف الثاني فى اللقاء.

أرقام محمد صلاح من فوز ليفربول على الرينجرز

شارك الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول في فوز فريقه على رينجرز الأسكتلندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

واستطاع صلاح أن يسجل الهدف الثاني لصالح ليفربول من ركلة جزاء، فيما سجل ألكسندر أرنولد هدف الريدز الأول بالدقيقة السابعة من ركلة حرة مباشرة حيث سدد الكرة بقوة لتسكن الشباك مباشرة.

وحصل الدولي المصري على جائزة أفضل لاعب في المباراة، نظرا لما قدمه من مستوى فني قوي حيث سجل هدفا ولم يصنع، ولمس الكرة 64 مرة، وله 40 تمريرة صحيحة من أصل 48 بدقة بلغت 83%، وكان لصلاح ثلاث تمريرات مفتاحية، فضلا عن صناعته لفرصة محققة على مرمى منافس الريدز.

على مستوى التسديدات، سدد صلاح 5 مرات، من ضمنهم 3 تسديدات على المرمى، وله مراوغة وحيدة صحيحة، وفاز بتدخلين ناجحين، وقطع الكرة مرة وحيدة.

ويواصل ليفربول بفوز أمس، الصدارة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط خلف المتصدر نابولي الإيطالي والذي يملك 9 نقاط عقب فوزه على أياكس الهولندي، حيث يبحث الريدز عن مواصلة الانتصارات، من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة من بداية الموسم السيئة، سواء على المستوى المحلي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أو على مستوى دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب المخضرم يورجن كلوب.

صلاح يسجل في فوز ليفربول أمام لينجرز بدوري أبطال أوروبا

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، الفوز أمام رينجرز الأسكتلندي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم أرنولد بالهدف الأول لفريق ليفربول بالدقيقة 7 من زمن المباراة، ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثاني بالدقيقة 53 من علامة الجزاء، ليمنح الريدز 3 نقاط ثمينة في مشوار دوري أبطال أوروبا.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن نجح ليفربول في الفوز وحصد نقاط المباراة الـ3 لصالحه.

وبتلك النتيجة، يحتل ليفربول وصافة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف نابولي صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، متفوقا على أياكس صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

نابولي يمطر شباك أياكس بسداسية في عقر داره ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال

وحقق فريق نابولي الإيطالي فوزًا كاسحًا أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بسداسية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف جياكومو راسبادوري في الدقيقتين 18 و47 وجيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 33 وبيوتر زيلينسكي في الدقيقة 45 وخفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 63 وجيوفاني سيميوني في الدقيقة 81.

ينما سجل هدف أياكس محمد قدوس في الدقيقة التاسعة.

بهذه النتيجة يتصدر نابولي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط يليه ليفربول برصيد 6 نقاط بينما يحل أياكس في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرًا رينجرز دون رصيد.

وجاء تشكيل أياكس كالتالي:
 

حراسة المرمى: باسفير.
خط الدفاع: بليند، باسي، تيمبر، رينسش.
خط الوسط: بيرجيوس، ألفاريز، تايلور.
خط الهجوم: بيرجوين، قدوس، تيديتش.
بينما جاء تشكيل نابولي كالتالي:
حراسة المرمى: ميريت.
خط الدفاع: دي لورينزو، كيم، رحماني، أوليفيرا.
خط الوسط: جامبو أنجيسا، لوبوتكا، زيلينسكي.
خط الهجوم: لوزانو، راسبادوري، كفاراتسخيليا.