رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق جديد من انتل يجلب ميزات آبل الرئيسية إلى أجهزة الكمبيوتر

انتل
انتل

يمكن أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر الجديدة من شركة انتل العالمية على ميزات كانت حصرية لأجهزة كمبيوتر آبل بفضل تطبيق جديد يحمل اسم Unison، وهو مخصص لهواتف Android وأجهزة الكمبيوتر بمشاركة الرسائل واستقبال المكالمات وإرسال الملفات ومشاركة الإشعارات بين الأجهزة عبر "عملية إقران بسيطة" بين الجهازين. 

وسيعمل التطبيق أيضًا مع أجهزة آيفون أيضًا، مما يمنحها وظائف أكبر مع أجهزة مايكروسوفت.

ومن خلال هذا التطبيق فإن الميزة التي يمكن تقديمها لمستخدم الكمبيوتر الذي لديه جهاز شخصي مصمم بشكل جيد، ويعتمد على نواة من إنتاج شركة انتل العالمية هو عدم الاضطرار إلى اختيار أجهزته بناءً على جهاز الكمبيوتر الذي يمتلكه. 

وقال جوش نيومان، نائب رئيس شركة انتل لابتكار الأجهزة المحمولة، لموقع The Verge حول التطبيق الجديد: "لديهم جهاز آيفون، ولديهم هاتف يعمل بنظام آندرويد، وأي جهاز يريدون استخدامه سيكون قادرًا على الاتصال بهذه الإمكانية".

وتابع "عندما تكون... على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وتتلقى إشعارات أو رسائل نصية على هاتفك، يمكنك الاحتفاظ بها في حقيبتك والعودة مباشرة إلى تدفق عملك."

لسوء الحظ، لا يزال مستخدمو آيفون يفقدون بعض الوظائف مقارنةً بأجهزة آندرويد؛ سوف يفتقر التطبيق إلى ميزات المراسلة المتقدمة، مما قد يزيد من صعوبة إخراج المستخدمين من النظام البيئي لشركة آبل.

وبالمثل، غالبًا ما امتنعت شركة آبل عن فتح iMessage لأنها "ستعمل ببساطة على إزالة [عقبة] أمام عائلات آيفون لمنح أطفالهم هواتف آندرويد".

إصدار تطبيق Unison

سيتم إصدار تطبيق Unison على "أجهزة كمبيوتر محمولة مختارة من Intel Evo" مع معالجات الجيل الثاني عشر من Acer و HP و Lenovo هذا العام، مع وصولها إلى "نطاق أوسع بكثير" من تصميمات الجيل الثالث عشر العام المقبل.

وتمتلك شركات أخرى مثل Microsoft و Samsung تطبيقاتها وخدماتها الخاصة لربط الأجهزة معًا، ولكن مع بعض العيوب - لا يعمل تطبيق Your Phone الخاص بـ Microsoft إلا مع هواتف آندرويد، على سبيل المثال. 

في الوقت نفسه، تفضل جوجل الاعتماد على الويب المفتوح، وربط تطبيق مراسلة آندرويد الخاص بها بأجهزة الكمبيوتر من خلال المتصفح.