رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة جنايات سوهاج تُحدد مصير قاتل نجله وتاجر الكيف ومتهم بضرب مواطن

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج

شهدت محكمة جنايات سوهاج يومًا ساخنًا، اليوم الإثنين، إذ قضت بمعاقبة 4 أشخاص في قضايا مختلفة ما بين قتل واعتداء بالضرب وإتجار بالمواد المخدرة بمركز المراغة وقسم شرطة ثان سوهاج.

محكمة جنايات سوهاج على صفيح ساخن

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى ووئام سامى نجيب، وبأمانة سر سيد على بكر، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم "ع.أ" عامل بالسجن 15 سنة، لاتهامه بالاتجار فى المخدرات بدائرة قسم ثان سوهاج.

وكانت بداية أحداث الواقعة عندما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط مباحث قسم شرطة ثان سوهاج، مفادها قيام المتهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بمخدري الحشيش والشبو، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية أسفرت عن ضبط المتهم، وعثر بحوزته على عدد من قطع الحشيش المخدر وزنوا 8 جرامات، وكمية من مادة "الميثامفيتامين" المعروف بـ«الشبو» المخدر، كانت معدة للبيع.

وبمواجهة المتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط؛ اعترف المتهم بحياوته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.

وفي دائرة المراغة، قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد جمال عوض وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى ووئام سامى نجيب  بأمانة سر سيد على بكر، اليوم الاثنين بمعاقبة المتهم "م.أ" بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامه بضرب المجنى عليه "ح.أ" باستخدام سلاح أبيض، ما أحدث إصابته الموصوفه بتقرير الطب الشرعي.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2022 بدائرة مركز المراغة، عندما تلقى رئيس مباحث المركز، إشارة من المستشفى المركزي تفيد بوصول المجنى عليه مصابا بجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسم، باستخدام سلاح أبيض.

وكشفت تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، عن حدوث مشاجرة بين المتهم والمجنى عليه بسبب خلافات بينهما، قام على إثرها المتهم بالتعدى على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض عبارة عن «مطواة»، ما أحدث اصابته.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان لانيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن ضبطه، وبمواطهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.

كما قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى، ووئام سامى نجيب، بأمانة سر سيد على بكر، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم "ف.ي.ع" 34 سنة عامل، بالسجن 10 سنوات، لاتهامه بقتل نجله الطفل المجنى عليه "ي.ف".

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز المراغة، عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بمقتل الطفل المذكور، وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة إثر إصابته بمنطقة الرأس.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن أن وراء ارتكاب الجريمة، والد الطفل وأنه دائم التعدى على نجله بالضرب.

وتبين من خلال التحريات أنه فى يوم الحادث انهال المتهم على الطفل بالضرب على رأسه مما أدى إلى حدوث إصابته التي أردته قتيلا فى الحال، وتم القبض على المتهم، بحوزته قطعة من الحشيش المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.