رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«امرأة» تتزعم عصابة خطيرة لترويج الكيف في سوهاج

ضبط عصابة الكيف بسوهاج
ضبط عصابة الكيف بسوهاج

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، من صبط تشكيل عصابي، مكون من 4 أشخاص، من عائلة واحدة، بحوزتهم 11 طربة حشيش وزنت حوالي كيلو ونصف، وكمية من مخدر الأفيون، وأسلحة نارية وذخائر، بدائرة مركز شرطة سوهاج.

ضبط عصابة الكيف بسوهاج

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود إشارة من مكافحة المخدرات (فرع سوهاج)، يفيد بورود معلومات مفادها قيام تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، من عائلة واحدة، بينهم ربة منزل، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال افتجار بالمواد المخدرة ومتخذين من دائرة مركز شرطة سوهاج مسرحا لترويج تجارتهم غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم الدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية، بمشاركة قطاع الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت جهودها عن ضبط التشكيل العصابي، وعثر بحوزتهم كمية من مُخدر الحشيش، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 250 جرام، وفرد روسي و3 طلقات وفرد خرطوش، و5 قطع سلاح أبيض وميزان حساس، و6 هواتف محمولة، ودراجتين ناريتين دون لوحات.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترف المتهمون بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن تجارتهم غير المشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة المخدرات

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.