رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة بأماكن استخراج وثائق الأحوال المدنية من المولات التجارية

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

أتاحت وزارة الداخلية العديدَ من الخدمات الجماهيرية لتيسير على المواطنين من بينها خدمات قطاع الأحوال المدنية عبر إتاحتها فى مراكز تكنولوجية متنقلة أو المولات التجارية ومراكز التسوق الكبرى.
ونوضح فى التقرير التالى خريطة استخراج وثائق الأحوال المدنية من المولات 2022:

خريطة استخراج وثائق الأحوال المدنية من المولات

جنينة مول مدينة نصر
مول سيتي ستارز  
مول مصر الجديدة
مكسيم مول التجمع الخامس
إيير مول مطار القاهرة الدولي
سيتي سنتر كارفور المعادي
سيتي سنتر ألماظة طريق "القاهرة / السويس"
تاون سنتر السلام
مول طريق "القاهرة / الإسماعيلية".
"أفينيو مول الرحاب
مول العرب الشيخ زايد
مول مصر 6 أكتوبر
داندي مول طريق "القاهرة - الإسكندرية"
سيتي سنتر كارفور الإسكندرية
مول طنطا والعروبة
مول مدينة طنطا
جولف سيتي مول العبور
سيتي سنتر مول مدينة الغردقة


ومن جانبه واصل مركز اتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة: (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) للطلبات الفورية لكبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية.
وتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيرًا على المواطنين، حيث تم استخراج وتوصيل (691) بطاقة رقم قومي، فضلًا عن (622) مصدرًا مميكنًا.
كما تم إيفاد مأموريات لـ20 حالة إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.    
كما واصل مركز إصدار القطاع إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد (120) بطاقة رقم قومى.


كما قام مركز إصدار القطاع بمحافظة (المنوفية) بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات بمراكز وقرى (الباجور بمحافظة المنوفية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد (181) بطاقة رقم قومي.
بالإضافة إلى مواصلة إدارة خدمة المواطنين بالقطاع إستقبال الحالات الإنسانية بمنافذ المواقع الجغرافية المخصصة لـ "كبار السن وذوي الهمم والحالات الإنسانية" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة، حيث تم استخراج وتجديد (158) بطاقة رقم قومي.
 وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.