رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الداخلية تعلن خبرًا سارًا للحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية

التقدم للالتحاق بالمعاهد
التقدم للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

أعلنت وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة من الدارسين بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية (ذكور – إناث) للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، فى إطار التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التى تقدمها الوزارة.

الداخلية تعلن فتح باب التقدم للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

وانشأت وزارة الداخلية المعهد الفنى الصحى الشرطى بمدينة نصر، وآخر بمحافظة الإسكندرية، وذلك لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً فى مجالى (التمريض والطوارئ - الرعاية العاجلة).

ويأتي ذلك استكمالًا للخطى الهادفة نحو منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية تتسم بالتطور والتميز من خلال الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات التقنية المتطورة المزودة بها والصروح الطبية المنشأة على أحدث الطرز المعمارية.

وفى هذا السياق، قالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها فتحت باب التقدم للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمى علوم) والشهادة الثانوية الأزهرية (علمى) للأعوام من ٢٠١٩ حتى ٢٠٢٢ للذكور وعامى ٢٠٢١ و٢٠٢٢ للإناث بحد أدنى ٦٠% على ألا يقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن ٦٥%.

وكشفت وزارة الداخلية في بيانها عن أن مدة الدراسة بالمعاهد (سنتان) يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة (معاون أمن ثالث) يترقى بعدها فى الدرجات المختلفة.

شروط الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

وذكرت وزارة الداخلية في البيان أن الطالب يقضى ثلاثة أشهر تدريب أساسى بالمعاهد بنظام الإقامة وباقى مدة الدراسة بنظام التردد اليومى،  مؤكدة أنه يتم سحب كراسات الإلتحاق إعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/٨/٧ حتى الخميس الموافق ٢٠٢٢/٩/٨، وذلك بمستشفيات الشرطة (بمدينة نصر - طنطا - الإسكندرية – أسيوط).

ونوهت وزارة الداخلية في البيان على أن يتم استلام الكراسات عقب استيفائها، إعتبارًا من الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٨/٩ حتى الأحد الموافق ٢٠٢٢/٩/١١ بمقر المعهد الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر بالقاهرة.

واختتمت وزارة الداخلية بيانها أنه يمكن مراجعة شروط الإلتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت عبر الرابط التالي: (www.moi.gov.eg).

 

شروط الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية
شروط الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية
شروط الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية