رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الحفاظ على النظافة.. تعرف على إجراءات الوقاية من أمراض فصل الخريف

منها الحفاظ على النظافة..
منها الحفاظ على النظافة.. تعرف على إجراءات الوقاية من أمراض

يعد فصل الخريف أكثر فصول العام التي تزداد بها الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وتحدث المشاكل الموسمية في فصل الخريف بسبب تقلبات درجات الحرارة مابين الارتفاع والانخفاض، لذلك يفضل اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحماية من الإصابة بالأمراض الموسمية مثل نزلات البرد والانفلونزا التي تحدث في فصل الخريف.

إجراءات الوقاية من أمراض فصل الخريف:
 

ومن الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها  خلال فصل الخريف الابتعاد عن الأشخاص المرضى، أو الذين يعانون من أعراض معينة، فهم قد يكونون حاملين للجراثيم، وبالتأكيد يمكن أن يكونوا سببًا في تفشي نزلات البرد والأنفلونزا، لذا من الأفضل أن نحافظ على مسافة آمنة من هؤلاء الأشخاص.
غسل اليدين بشكل دائم 


غسل اليدين من الأشياء الهامة للغاية، لأنه يساعد على حماية الفرد من الجراثيم، لذا يُفضل إذا خرج الشخص منا أو لمس سطحًا ما، فيتأكد من غسل يديه حتى لا تدخل الجراثيم إلى جسمه.
اتباع نظام غذائي صحي
لا بد من اتباع نظام غذائي يحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، مختلفة يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويمكن لنظام المناعة مكافحة فيروسات البرد والإنفلونزا.

الحفاظ على النظافة
 

من أهم الأشياء للبقاء بصحة جيدة  خلال فصل الخريف، هو الحفاظ على نظافة المكان المحيط بالأشخاص، وذلك لخفض انتقال الجراثيم.