رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئول بريطاني: فاتورة الطاقة سترتفع بسرعة صاروخية في الخريف

بريطانيا
بريطانيا

قال مدير هيئة مراقبة الطاقة في بريطانيا  (أوفجيم) جوناثان برييلي، اليوم الثلاثاء، إن فواتير الطاقة  قد ترتفع بشدة في بريطانيا  لتصل إلى 2800 جنيه إسترليني في السنة لملايين الأسر.

وحذر برييرلي  وزير الخزانة ريشي سوناك  من الارتفاع الهائل في سقف أسعار الطاقة من 1.971 جنيه إسترليني الآن.

وقال للجنة الأعمال بمجلس العموم: "أعلم أن هذا وقت محزن للغاية للعملاء لكني بحاجة إلى أن أكون واضحًا مع هذه اللجنة والعملاء والحكومة بشأن الآثار المحتملة على الأسعار حتى شهر أكتوبر."

وأضاف: "لذلك في وقت لاحق اليوم، سأكتب إلى وزير الخزانة  لأعطيه أحدث تقديراتنا لارتفاع سقف الأسعار."

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس جدري القرود في بريطانيا

على جانب آخر، كانت وكالة الأمن الصحي  في المملكة المتحدة، أعلنت تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس "جدري القرود" في العاصمة "لندن".

ووفقا لما نشرته شبكة “سكاي نيوز”، فإن المصابين الاثنين يعيشان في نفس المنزل، إلا أنه ليس لهما صلة بالحالة التي تم تشخيص إصابتها بالفيروس في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأضافت الوكالة، أن أحد المصابين يتلقى العلاج في وحدة متخصصة في الأمراض المعدية بمستشفى سانت ماري في العاصمة "لندن"، في حين أن الآخر يخضع للعزل ولا يحتاج إلى علاج في المستشفى.. مشيرة إلى أنه يجرى التحقيق في كيفية إصابتهم بالفيروس.

ماهو جدري القرود؟

جدري القرود هو عدوى فيروسية نادرة لا تنتشر بسهولة بين البشر، وتشبه الجدري الذي يصيب الإنسان وعادة ما تكون أعراضها خفيفة، حيث يتعافى معظم الأشخاص في غضون أسابيع قليلة، لكن قد تتسبب أحيانا في مرض شديد لدى بعض المصابين.

أعراض جدري القرود هي:

- ارتفاع الحرارة

- ألم في الرأس

- ألم عضلي

- ألم في الظهر

- تورّم الغدد اللمفاوية

- القشعريرة

- الشعور بالتعب

كما يمكن أن يظهر طفح جلدي يبدأ عادة على الوجه قبل أن ينتشر إلى الأجزاء الأخرى من الجسم ويتطور ليتحوّل إلى بثور مكسوة بقشرة تبرز إلى الخارج وتسقط في النهاية.

وأعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الأعراض الأولى يمكن أن تظهر بين 5 أيام و21 يومًا من العدوى.