رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على تاجر حشيش بالمطرية..

المشدد 10 سنوات لعاطل تورط في جريمة تكسف بالمطرية

مخدرات
مخدرات

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة المطرية.

القبض على تاجر حشيش بالمطرية

صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، ومحمد شريف وأمانة سر محمد سليمان وحمدي درويش.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم "ا.ع" عامل، حاز وأحرز جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وسلاحا أبيض "كتر" دون مسوغ من الضرورة المهنية والشخصية.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وردت معلومات إلى معاون مباحث قسم شرطة المطرية مفادها اتجار المتهم في المواد المخدرة فاستصدر إذنًا من النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم ونفاذا لذلك انتقل إلى حيث أيقن تواجد المتهم وبالوصول أبصر المتهم واقفا أمام العقار محل سكنه ممسكا بيده حقيبة سوداء بلاستيكية حال مزاولته نشاطه الإجرامي فضبطه واياها، وتبين بداخلها قطع لجوهر الحشيش المخدر وسلاح أبيض "كتر" وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف جوال.

المشدد 10 سنوات و200 ألف جنيه لعاطل لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالمطرية

وبمواجهته أقر بإحرازه للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف للاتصال بعملائه، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وفى سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن خلال 24، من ضبط 173 قطعة سلاح ناري، و272 قضية مخدرات وتنفيذ 89059 حكما قضائيا متنوعا، حيث يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

الداخلية تنفذ 89 ألف حكم قضائي

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن أجهزتها بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وجهت حملات أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، من ضبط 173 قطعة سلاح ناري بحوزة 148 متهما، وتنفيذ 89059، وضبط 272 قضية مخدرات، وضبط 21362 مخالفة مرورية متنوعة، وفحص 50 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 5 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.