رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط صاحب مطعم لاتهامه باستقطاب الأطفال وممارسة الممنوع في النزهة

ضبط صاحب مطعم لاتهامه
ضبط صاحب مطعم لاتهامه باستقطاب الأطفال وممارسة الممنوع

نجحت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة في ضبط صاحب مطعم بالنزهة؛ لقيامه باستقطاب واستغلال مجموعة من الصبية الأحداث، وتشغيلهم فى أعمال لا تتناسب مع أعمارهم فى المطعم.

استقطاب الأطفال وتشغيلهم مقابل أجور مالية بسيطة

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، أكدت قيام صاحب مطعم كائن بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، باستقطاب واستغلال مجموعة من الصبية الأحداث، وتشغيلهم في أعمال لا تتناسب مع أعمارهم في المطعم وملحقاته، مقابل منحهم أجورا مالية بسيطة، لتحقيق عائد مادي كبير بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المطعم المشار إليه، وضبط صاحب والمدير المسئول عن المطعم المشار إليه، وله معلومات جنائية، مقيم بالقاهرة، وتبين وجود 5 أطفال يعملون بالمطعم المشار إليه، وبمناقشة المجني عليهم، قرروا قيام المذكور بتشغيلهم داخل المطعم على النحو المشار إليه، وعدم فحصهم طبيًا أو حملهم لشهادات صحية، وأنهم يعملون لمدد كبيرة متواصلة خلال اليوم الواحد بالمخالفة للقانون.

وبمواجهة المتهم، أقر بما جاء بأقوال المجني عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.ِ