رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ضبطهما بكافيه.. إيداع نسناس نادر وتمساح حديقة حيوان النزهة

التمساح المضبوط خلال
التمساح المضبوط خلال الحملة

عقب ضبط تمساح ونسناس نادر بكافيه بمنطقة الرصافة بمحافظة الإسكندرية تم عرض صاحب الكافيه على النيابة العامة بمحرم بك لاتخاذ اللازم، وتسليم التمساح والنسناس المضبوطين إلى حديقة الحيوان بالنزهة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جاء ذلك بناء على تكليف اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، بتشديد الرقابة ومنع بيع أو عرض الحيوانات المهددة بالانقراض.

يذكر أنه تم توجيه حملة مشتركة بين قسم شرطة المسطحات وجهاز شئون البيئة التابع لمجلس الوزراء بالإسكندرية، أسفرت عن ضبط تمساح طوله متر ونسناس سوداني نادر بأحد الكافيهات والتي يرتادها الزوار بمنطقة الرصافة بمحرم بك.

تم التحفظ على الحيوانات المضبوطة وتسليمها لحديقة الحيوان لتوفير الرعاية البيطرية لها، كما تم ضبط المدير المسؤول عن الكافيه وعرضه على النيابة العامة.

الدولة تحرم اقتناء الحيوانات المفترسة

جدير بالذكر أن الدولة تحرم اقتناء الحيوانات المفترسة بالمنازل أو الأماكن العامة بسبب خطورتها، حيث إن قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩ والقانون رقم ١٠٥ لسنة ٢٠١٥ يحظر في مادته رقم ٢٨ صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية.

كما تحظر المادة نفسها حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو بيعها وعرضها للبيع.

كما تعاقب المادة رقم ٨٤ من القانون نفسه من يخالف ذلك بالحبس أو الغرامة التي لاتقل عن ٥ آلاف جنيه، ولاتزيد على ٥٠ ألف جنيه ويصادر القانون الطيور  والحيوانات المضبوطة.