رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حملة تموينية على الأسواق تكشف بلاوي سودة بالبحيرة

حملة تموينية على
حملة تموينية على الأسواق

شنت مديرية التموين  والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مباحث التموين، حملات مكثفة على المخابز والأسواق، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة إلى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 28 مخبزت بمراكز دمنهور وكفر الدوار 

أسفرت تلك الحملات، عن ضبط 28 مخبزا بمراكز دمنهور وكفر الدوار لإنتاجهم  خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات وكذلك تجميعهم  كميات من الدقيق المدعم  وبيعها بشكل غير قانونى فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أشرف على الحملة المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، وسمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين، ومفتاح عبد اللطيف مدير إدارة التجارة الداخلية.

جاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والقائم بأعمال محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددا على أهمية التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحق.

ضبط شخص مطلوب التنفيذ عليه في عدة قضايا

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، في محافظة البحيرة، من ضبط أحد الأشخاص، مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 74 حكم قضائى والمقضى فيهم بالحبس بمدد بلغت 84 سنة،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

جهود وزارة الداخلية لضبط الخارجين على القانون 

وفى إطار مواصلة جهود أجهزة الأمن بوزارة الداخلية الملاحقة وضبط العناصر الاجرامية الخطرة والمحكوم عليهم الهاربين في العديد من القضايا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قيام محكوم عليه هارب من عدة أحكام "مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة" بتغيير محل سكنه خشية ضبطه لكونه مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 74 حكما "جزئى – مستأنف" والمقضى فيها بالحبس مدد بلغت (84 سنة).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بصحتها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيق، وقررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات.