رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الميراث.. مزارع يمزق جسد شقيقه بـ11 طعنة في البحيرة

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

شهدت مدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، واقعة مؤسفة، حيث أقدم أحد الأشخاص على قتل شقيقه طعنا بسلاح أبيض، بسبب خلافات بينهما على الميراث.

مقتل شاب على يد شقيقه 

كانت البداية حينما تلقى اللواء أحمد عرفات مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة النوبارية، بوصول إفادة من المستشفي العام، عن استقبال شاب في العقد الثالث من العمر، جثة هامدة.

وعلى الفور توجهت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة النوبارية، إلى المستشفى، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى “عيد جمعة"، مصاب بـ11 طعنة في الصدر، وتم إيداع الجثة مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن شابا يدعى "علاء" يعمل مزارعا، قتل شقيقة الأصغر "عيد"  بعد نشوب مشادة كلامية بينهما، بسبب خلافات الميراث.

وبسؤال جيران الشقيقين أكدوا أنهما كانا دائمي التشاجر مع بعضهما البعض، على خلفية الميراث، وحررا محاضر لبعضهما البعض في أكثر من مناسبة، كما احتكما عدة مرات للجلسات العرفية لحل النزاع، لكن فشلت جميع مساعي الصلح.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الحادث.

مصرع ربة منزل وطفلها في حادث تصادم

وفي سياق آخر، لقيت ربة منزل وطفل مصرعهما وأصيب 19 شخص آخرين، إثر وقوع حادث تصادم سيارتين نصف نقل على طريق محور الضبعة وادي النطرون في محافظة البحيرة، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

كان اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص على طريق محور الضبعة وادي النطرون
انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث وبالفحص، تبيّن وقوع حادث تصادم بين سيارتين نصف نقل وميكروباص على طريق محور الضبعة  وادى النطرون عند منطقة الكيلو 85 اتجاه القاهرة بدائرة مركز وادى النطرون

وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وهما مل من: «هبة.م.م» 22 سنة، ربة منزل، و«أحمد.ش.ح» 15 سنة، وجرى نقلهما إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى وادى النطرون تحت تصرف النيابة  العامة.

كما أصيب فى الحادث 19 شخصا بكسور وجروح مختلفة بأنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى وادي النطرون العام لإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.


وانتقلت أوناش الإدارة العامة للمرور التابعة المديرية أمن البحيرة، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور أمام السيارات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات