رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل شاب ذبحا بآلة حادة خلال مشاجرة في البحيرة

مقتل شاب خلال مشاجرة
مقتل شاب خلال مشاجرة بدمنهور

شهدت منطقة شبرا بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة، مشاجرة بين شخصين قام على إثرها أحدهما بالتعدي على الآخر بآلة حادة فأرداه قتيلا في قلب الشارع أمام المارة وفر هاربًا.

بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة 

تلقى اللواء أحمد عرفات، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بمقتل شاب، خلال مشاجرة مع آخر، بأحد الشوارع بمنطقة شبرا بدائرة المركز.

انتقال الأجهزة الأمنية لـ مكان الواقعة 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال الفحص والمعاينة، مقتل شاب يدعى “أشرف إبراهيم السيد”، يبلغ من  العمر 23 عاما، مقيم بمنطقة شبرا بدمنهور، نتيجة التعدي عليه بآلة حادة بمنطقة الرقبة.

وبسؤال شهود عيان على الواقعة، أقروا بنشوب مشاجرة بين المجنى عليه وآخر، جارٍ تحديد هويته، بسبب خلافات بينهما، قام على إثرها المتهم بالتعدي عليه بآلة حادة كانت بحوزته، محدثا جرحا غائرا برقبتة وتركه وفر هاربا وسط بركة من الدماء، ليلقى مصرعه فى الحال.

تم نقل الجثة إلى المشرحة، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة للوقوف علي ظروفها وملابساتها.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، جهودها من خلال تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان والاستماع لأقوال شهود العيان لتحديد هوية المتهم وضبطه.

عقوبة القتل في القانون المصري 

تصل عقوبة القتل العمد، حسب قانون العقوبات إلى الإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، حيث إن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات).

ويشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدي في حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهي: أن يكون الجاني قد ارتكب جناية قتل عمدي مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى وتصل عقوبته للإعدام.