رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاهد لحظة ضبط مسجل خطر بعد وصوله لسرداب أثري بمنزله في سوهاج|فيديو

ضبط مسجل خطر بتهمة
ضبط مسجل خطر بتهمة التنقيب عن الآثار في أخميم بسوهاج

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوضح لحظة القبض على مسجل خطر أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج.

التصدي لـ جرائم التنقيب عن الآثار

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق تفاصيل القبض على مسجل خطر لاتهامه بالقيام بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمركز شرطة أخميم أخميم بمديرية أمن سوهاج، وذلك في إطار مواصلة جهود الوزارة للتصدي لـ جرائم التنقيب عن الآثار، وتحفظت على حفرة بعمق  10 أمتار تقريبًا تنتهى بسرداب به جدار من الحجر  الجيرى داخل منزل المذكور.

وجاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمركز أخميم بمديرية أمن سوهاج) بالحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار بمسكنه بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط شرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمسكنه، وأمكن ضبطه، وعُثر بداخل مسكنه على حفرة بعمق  10 أمتار تقريبًا تنتهى بسرداب به جدار من الحجر  الجيرى.

كما تمكن ضباط شرطة السياحة والآثار، من ضبط الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر، بالعرض على الجهات المختصة، أفادت بأن الحفر بغرض البحث والتنقيب عن الآثار وأن المنطقة تخضع لقانون حماية الآثار.

وتحفظ ضباط الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج على الحفر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق لارتكابه جرائم التنقيب عن الآثار