رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تحدد مصير المتهمين بقتل وإصابة 3 طلاب في خصومة ثأرية بسوهاج

مقتل وإصابة 3 طلاب
مقتل وإصابة 3 طلاب في خصومة ثأرية بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الإثنين، بمعاقبة 4 أشخاص بالسجن المشدد 10 سنوات، لكل منهم، لاتهامهم بقتل طالبين، وإصابة شقيقة أحد المجني عليهما بطلقات نارية بدائرة مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج.

المحكمة تحدد مصير المتهمين بقتل وإصابة 3 طلاب ثأرًا بين عائلتين في سوهاج

صدر الحكم، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين أحمد عبد المنعم محمود، ومصطفى أبو القاسم زيدان، وبأمانة سر عصام حسانين.

وكشف أمر الإحالة، عن قيام المتهمين كلًا من: «ع. م»، و«ص. م»، و«أ. ن»، و«ي. ع»، بقتل طالبين، وإحداث إصابة شقيقة أحد المجني عليهما بدائرة مركز شرطة طهطا، بأن بيتو النية وعقدوا العزم على التخلص من المجني عليهم، وما أن أبصروهم بالطريق العام حتى أشهروا عليهم الأسلحة النارية وأطلقوا نحوهم أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم، أسفرت عن إنهاء حياة إثنين وإصابة الثالثة شقيقة أحد الضحايا، لوجود خصومة ثأرية بين عائلتي الضحايا والمتهمين.

تعود أحداث وقائع القضية إلى شهر أغسطس من عام 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بوقوع قتلى ومصابين في واقعة إطلاق أعيرة نارية بين الأهالي بناحية قرية "الطوالب" بدائرة المركز.

وانتقلت قيادات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص مقتل كلا من: «م. ه»، 15 سنة، ونجل عمه «ع. ه»، 17 سنة، طالبان، إثر إصابتهما بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وتم نقلهما إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة؛ والتي صرحت بدفنهما عقب ذلك، وإصابة شقيقة الثانى «ب. ه»، 13 سنة، طالبة، بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وتم نقلها إلى مستشفي سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن أن المجنى عليهم ينتمون لعائلة «الحمر»، ولديها خصومة ثأرية مع عائلة «العلالمة»، والناجم عنها مقتل شخصين من العائلة الأخيرة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين المذكورين، أخذًا بالثأر، بأن قاموا بإطلاق الرصاص على أبناء العائلة الأولى، وقتلهم وتم القبض عليهم.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، لوجود خصومة ثأرية بين الطرفين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة القضية، وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.