رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع مجند شرطة سقط من فوق قطار بقنا

مصرع مجند سقط من
مصرع مجند سقط من أعلى قطار

لقي مجند شرطة مصرعه إثر سقوطه من أعلى قطار، عند مزلقان عزبة العرب التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

وتم نقل الجثة إلى مستشفى نجع حمادي المركزي ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

سقوط مجند شرطة من أعلى قطار 

 

تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا،اخطارا من مأمور مركز شرطة نجع حمادي،بتلقيهم إشارة من شرطة النقل والمواصلات،مفادها مصرع مجند شرطة سقط من أعلى قطار عند مزلقان عزبة العرب بدائرة مركز شرطة نجع حمادي.

إنتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث،وتبين من خلال الفحص والمعاينة، مصرع خالد منصور محمد شرقاوي، 22 عامًا، مجند شرطة، من قرية أبو مناع بحري مركز دشنا، إثر سقوطه من القطار 159 المتجه من أسوان إلى القاهرة، عند مزلقان عزبة العرب بمركز نجع حمادي.

تم نقل الجثة إلى مستشفى نجع حمادي المركزي ووضعت تحت تصرف النيابة العامة،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

10 محظورات من السكة الحديد للركاب
 

ووضعت هيئة السكة الحديد 10 محظورات يجب أن يتجنبها الركاب، لتحقيق الانضباط داخل القطارات والمحطات، وتوفير السلامة لهم وغيرهم من المواطنين، وتتضمن هذه المحظورات:

1- يجب تجنب الركاب السير على السكك والقضبان لاستقلال القطار قبل وصوله إلى المحطة، لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة وجودهم وسط حركة القطارات على السكك، مما قد يعرضهم للاصطدام بالقطارات أو اصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

2- يجب تجنب الركاب استقلال القطارات والنزل منه أثناء مسير القطار، لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة سقوطهم على الأرصفة أو سقوطهم أسفل عجلات القطار.

3- عدم عبور الركاب القضبان للانتقال من رصيف لآخر، واستخدام الأنفاق والكباري المخصصة لذلك، حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة اصطدام القطارات بهم أثناء عبورهم من على السكك، أو اصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

4- يجب تجنب الركاب التسطيح فوق عربات القطارات أو الوقوف بين فواصل العربات وعلى جانبي الجرار، حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة سقوطهم أسفل عجلات القطار.

5- غير مسموح بالتدخين داخل عربات القطارات، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث حريق وتعرض حياة الركاب للخطر، كما يؤدى التدخين إلى مضايقة الآخرين.

6- تحذير بعض الصبية من قيامهم برشق القطارات بالحجارة أثناء المسير، لأن ذلك يعرض حياة الركاب للخطر نتيجة رميهم بالحجارة، وعدم المحافظة على نظافة القطار، وإلقاء المخلفات يؤدى ذلك إلى تشويه المنظر العام داخل القطارات.

7- عدم العبث بمحتويات القطارات من كراسي وأبواب ودورات مياه، وعدم المحافظة على المهمات الداخلية للقطار، يؤثر على جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة أعمال الصيانة، وتحذر من قيام بعض الركاب بالكتابة على القطارات من الداخل، مما يؤدي إلى تشوية المنظر العام داخل القطار.

8- حذرت السكة الحديد الركاب من استقلال القطارات دون تذكرة، لأن ذلك يعرضهم للغرامة أو تسليمهم للشرطة.

9- حذرت السكة الحديد جموع الركاب من التعامل مع الكمساري بشكل غير لائق، بسبب عدم دفع قيمة التذكرة والغرامة، لأن ذلك قد يؤدى إلى حدوث مشادات بين الكمساري والراكب، مما يعطل عمل الكمساري.

10- عدم التزام سائقي المركبات بقواعد المرور أثناء عبور المزلقانات، يؤدى ذلك إلى وقوع حوادث، مما يعرض حياتهم للخطر، والسير في الاتجاه المعاكس أثناء عبور المزلقانات يعرض حياتهم للخطر، نتيجة اصطدام القطارات بهم أثناء العبور، وعدم التزام سائقي المركبات بالسرعة المقررة أثناء الدخول على المزلقانات، يؤدي ذلك إلى اقتحام بوابات المزلقانات وحدوث تلفيات وحوادث تعرض حياتهم للخطر.