رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جديدة بشأن الطفل عمر الغارق في بئر الترعة المغطاة بمدينة سوهاج

الطفل عمر أشرف الغارق
الطفل عمر أشرف الغارق في بئر الترعة المغطاة بمدينة سوهاج

نفى المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، والعضو المنتدب، مسئولية الشركة عن الفتحة المكشوفة بترعة «قلفاو» بمنطقة شارع سيتى بمدينة سوهاج، والتى سقط بها الطفل عمر أشرف «11 سنة»، تلميذ، أثناء عودته من درس لحفظ القرآن الكريم مما نتج عنه غرقه ووفاته.

الطفل الغارق في بئر الترعة المغطاة بسوهاج

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الفتحة التي سقط فيها الطفل بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج، ليست بلاعة، ولا تتبع لشركة المياه أو الهيئة القومية، لكنها فتحة ترعة مغطاة مسروق غطائها، وتم انتشال جثته، والموضوع ليس له علاقة بشركة المياه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنه على الرغم من أن هذه الفتحة التي سقط فيها الطفل ولقي مصرعه لا تتبع للشركة، إلا أن الشركة قامت بإرسال فريق عمل قام بتغطية 4 فتحات مكشوفة في الترعة بعد سرقة أغطيتها، مؤكدًا تعاون الشركة مع أي بلاغات بوجود بلاعات أوفتحات ترع مكشوفة وتغطيتها بالمنطقة؛ لحماية المواطنين.

واكد "عبدالغفار" إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج على أتم استعداد لتلقي بلاغات المواطنين بوجود بلاعات مكشوفة لتغطيتها؛ حفاظًا على على أرواح المواطنين وحمايتهم من الموت غرقًا، لافتًا إلى أن هناك متابعة دورية مستمرة لكافة الأغطية التي تتبع الشركة سواء مياه أو صرف.

يذكر أن قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحاميةالمدنية بمديرية أمن سوهاج، انتشلت أم الأربعاء، جثة تلميذ لقي مصرعه غرقًا في بلاعة مفتوحة خاصة بترعة قلفاو المغطاة "صرف مغطى" بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، يفيد بسقوط طفل في فتحة بلاعة بأحد الشوارع بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج.

انتقلت على الفور، قوات الشرطة وقوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين غرق الطفل «عمر أشرف»، 11 سنة، تلميذ، في فتحة دون غطاء خاصة بترعة قلفاو المغطاة بمنطقة سيتي، بمدينة سوهاج، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن أن الطفل المذكور كان عائدًا من كُتاب تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.