رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أمانة مسعفي سوهاج يعيدون 2 مليون جنيه لأسرة متوفيين في حادث

أمانة مسعفي هئية
أمانة مسعفي هئية الإسعاف المصرية بمحافظة سوهاج

حكاية أغرب من الخيال قد لا يصدقها عقل، لكنها في كل الأحول تؤكد أنّ «الدنيا لسه بخير»، حيث عثر مسعف وسائق في هئية الإسعاف المصرية بمحافظة سوهاج، على مبلغ مالى كبير قدره 1.9 مليون جنيه، أثناء قيامهما بنقل ضحايا حادث انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الصحراوى الغربى بدائرة مركز جهينة.

أمانة مسعفي سوهاج

وأصبح الشابان «عماد رويس لبيب»، مسعف، و«علاء أحمد إبراهيم»، سائق السيارة رقم 1318 بهيئة الإسعاف، تمركز نقطة إسعاف مدخل جهينة الصحراوى، حديث الساعة بين الأهالي محافظة سوهاج، بعدما ضربا مثالًا مشرفًا في الأمانة والإخلاص والتفاني، لإعادتهما مبلغ مالي قدره (1 مليون، و923 ألف و20 جنيهًا) لأسرة المتوفين في حادث جهينة، عقب عثورهم عليه أثناء قيامهما بمهام عملهم ونقلهما ضحايا حادث انقلاب السيارة الملاكى على الطريق الصحراوى الغربى بدائرة مركز جهينة، والذي أسفر عن مصرع شخصين، وتم نقلهما إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وسلم المسعف والسائق المذكوران المبلغ المذكور، و2 هاتف محمول، لأهل المتوفين المقيمين بدائرة مركز شرطة جهينة، ووقعا على محضر تسليم أمانات، ورفضا أخد أى مبالغ مالية والذي كفلها لهما القانون، معللان ذلك بأن هذا واجبهما، وفي صميم عملهما، مستشهدين بالقسم الذى أقسما عليه بالحفاظ على أرواح، وممتلكات المصابين، والمتوفين فى الحوادث.

وذكر المسعف والسائق أن هذه ليست الواقعة الأولى، لأمانة رجال هيئة الإسعاف المصرية على مستوى الجمهورية، لكن يوجد هناك كل يوما وقائع مماثلة، يضرب فيها رجال هيئة الإسعاف المثل في صون الأمانة والشرف والعفة.

من جانبه، يقول الدكتور هانى فؤاد، مدير مرفق إسعاف سوهاج، إن طاقم الإسعاف بمحافظة سوهاج يمتاز بإخلاصهم فى العمل وأماناتهم، وأن الأعمال التى يقومون بها هى دليل على أمانتهم.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورًا لمسعف وسائق تابعان لتمركز نقطة إسعاف مدخل الطريق الصحراوى الغربى بدائرة مركز جهينة، وأشادوا بهما بسبب أمانتهما لقيامهما بتسليم مبلغ مالي قدره (مليون و923 ألفا و20 جنيهًا، و2 هاتف محمول، عقب عثورهما عليهم في حادث سيارة ملاكى على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج، وتم تسليم المتعلقات، والمبالغ المالية على محضر تسليم أمانة بمركز شرطة جهينة، وتم عرضه على النيابة العامة، والتى قامت بدورها باستدعاء أسرة المتوفى لتسليمهم المبالغ.

يذكر أن الطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة جهينة شهد وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى تحمل أرقام (رقم ه د ص 8147) على الطريق، نتج عنه مصرع «مصطفى محمود مكرم»، 23 سنة، و«علي محمد محمد علي»، 40 سنة يقيمون بناحية قرية الشيخ بدائرة مركز سوهاج، تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى جهينة المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تسليم المبالغ المالية على محضر تسليم أمانات بمركز شرطة جهينة إلى ذوى المتوفين، وكذلك تسليم عدد 2 هاتف محمول خاص بالمتوفين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات والتي صرحت بدفن الجثتين وتسليمهما لذويهم.

أمانة مسعفي هئية الإسعاف المصرية بمحافظة سوهاج يعيدون أموال لأسرة متوفيين في حادث بمركز جهينة
أمانة مسعفي هئية الإسعاف المصرية بمحافظة سوهاج يعيدون أموال لأسرة متوفيين في حادث بمركز جهينة
أمانة مسعفي هئية الإسعاف المصرية بمحافظة سوهاج يعيدون أموال لأسرة متوفيين في حادث بمركز جهينة
أمانة مسعفي هئية الإسعاف المصرية بمحافظة سوهاج يعيدون أموال لأسرة متوفيين في حادث بمركز جهينة