رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأوراق والمستندات المطلوبة من الطلاب المرشحين بكليات الجامعات الأهلية

الأوراق المطلوبة
الأوراق المطلوبة للتقديم على الجامعات الأهلية

يهتم قطاع كبير من حاملي شهادة الثانوية العامة بتفاصيل التقديم على الجامعات الأهلية 2022، لا سيما مع اقتراب بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023.

وتنشر «النبأ الوطني»، تفاصيل التقديم على الجامعات الأهلية والأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم.

شروط التقديم على الجامعات الأهلية 2022

وحدد المجلس الأعلى للجامعات عدة شروط وقواعد الالتحاق بالجامعات الأهلية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وبعض الأوراق المطلوبة من أجل استكمال إجراءات الالتحاق بالجامعات الأهلية.

  • أن يقوم الطالب الراغب في التقدم في الجامعات الأهلية الجديدة، بعمل حساب شخصي على الموقع الجامعة، وتسجيل بياناته الشخصية المطلوبة «وتشمل مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة».
  • يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والتخصص الذى يرغب التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقم الكود لمتابعة نتائج تقديمه.
  • وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه الطالب المقبول سيخطر بصفة مبدئية عبر البريد الإلكتروني بموعد الاختبار المخصص له وذلك بعد مراجعة أوراق التقديم والتأكد من صحتها.
  • سيبلغ الطالب من خلال البريد الإلكتروني بمجالات الاختبار والزمن المخصص له والفترة المسموح بها إجراء الاختبار وتوقيت الإجابة لكل سؤال، ونظام الإجابة، وكذلك إخبار الطالب المقبول بصفة مبدئية بمواعيد وأماكن إجراء المقابلة الشخصية التي تلي مرحلة الاختبار.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الجامعات الأهلية

بعد إعلان نتيجة التنسيق وتحديد المقبولين من الطلاب للدراسة بالجامعات الدراسية، يجب على الطلاب تجهيز بعض الأوراق من أجل استكمال خطوات التقديم وفقا لما أعلنت عنه الجامعات الأهلية، وتتمثل هذه الأوراق في:

1- أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها.

2- أصل شهادة ميلاد مميكنة حديثة (رقم ثلاثي للطلاب الذكور فقط).

3- نموذج تجنيد 2جند + نموذج 6 جند (للطلاب الذكور فقط).

4- عدد (8) صور شخصية 4*6.

5- الكشف الطبي.

6- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب أو جواز السفر.

7- صورة بطاقة الرقم القومي (الأب + الأم).

8- ايميل القبول المرسل للطالب.

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الجديد من المقرر أن ينطلق مطلع أكتوبر المقبل.