رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة تسهيل إجراءات الحصول على مستحقات "المعاشات التقاعدية" لمصريين

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة خلال لقائه مع وفد بنك الرافدين

استقبل حسن شحاتة وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، بمكتبه بالديوان العام للوزارة، مدير بنك الرافدين بالقاهرة وميض علاء رسول، ومحمد لطفي المراغي نائب مدير البنك، بحضور آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، لبحث ملف المعاشات التقاعدية للمستحقين ممن سبق لهم العمل بالقطاعين الحكومي، والخاص بدولة العراق.

تسهيل إجراءات توثيق شهادات الحياة الخاصة بالمتقاعدين

وجاء في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن الوزير أكد على أهمية تسهيل إجراءات توثيق شهادات الحياة الخاصة بالمتقاعدين حتى يتم استكمال صرف مستحقاتهم،  منوهًا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالسفارة المصرية بدولة العراق، تضع هذا الملف ضمن أولوياتها لحصول المستحقين على كافة حقوقهم.

حصول أصحاب المعاشات التقاعدية علي مستحقاتهم

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن لقائه منذ أيام بعدد من ممثلي أصحاب المعاشات التقاعدية، وذلك بعد توليه مهام الوزارة مباشرة، حيث تم مناقشة بعض المعوقات التي تواجههم أمام صرف مستحقاتهم، ووجه الوزير الإدارة المختصة بالوزارة التواصل مع مكتب التمثيل العمالي بالعراق لإنهاء كافة العقبات أمام توثيق شهادات الحياة للعام 2022 لمستحقي المعاشات أو ورثتهم.

ومن جانبه أشار مدير بنك الرافدين بالقاهرة وميض علاء رسول، إلى أن البنك يقدم كافة التسهيلات لصرف المستحقات، بالتعاون مع الهيئات المختصة في العراق، موضحًا أنه سيتم قريبا عقد اجتماع مع جهات معنية بالملف بالعراق لبحث آليات صرف  كافة المستحقات، وأكد الجانبان استمرار التعاون والتنسيق.

القوى العاملة: يوم "للسلامة والصحة المهنية "بشركة قناة السويس ببورسعيد

وفي نفس السياق،  تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، بشأن تنظيم  يوم للسلامة والصحة المهنية بعنوان  نحن نتعلم ونتكيف بشركة قناة السويس للحاويات شرق بورسعيد، وذلك لنشر ثقافة السلامة وتوفير الدعم اللازم للمنشآت.

وافتتح عبد الونيس عبد الله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، هذا النشاط بالتأكيد على أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير الدعم اللازم للمنشآت، وزيادة الدور التوعوي والتثقيفي للعمال للحفاظ على المنشآت والعمال وزيادة الإنتاج، وخلق فرص عمل جديدة لأبنائنا الشباب في بيئة عمل آمنة وضرورة توفير كل الموارد اللازمة لدعم وتطوير ثقافة السلامة للعمال.

وقدمت الشركة الشكر والتقدير لمديرية القوى العاملة على كل الأنشطة والتدابير التي تبذل فيها إدارة السلامة لتوفير أقل نسبة خطر ممكنة وزيادة شعور العاملين بالأمان، بالتعاون مع إدارة السلامة بالشركة، كما قامت الشركة بتكريم العاملين وتوزيع شهادات تقدير للمتميزين من العمال في مجال السلامة والتشغيل.