رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة: نتعاون مع "الأغذية العالمي" لدعم التدريب المهني وتشغيل الشباب

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة خلال لقاءه مع برنامج وفد الأغذية العالمي

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، استمرار التعاون مع برنامج الأغذية العالمي، خاصة في ملفات دعم التدريب المهني، والتشغيل في كافة المهن التي يحتاجها سوق العمل، وكذلك ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وخطط  التحول الرقمي والمعلومات.

دعم التدريب المهني وتشغيل الشباب تماشيا مع متطلبات سوق العمل

وأشار شحاتة، خلال لقاءه  مع وفد برنامج الأغذية العالمي، برئاسة برافين أجراوال، إلى تفعيل ذلك التعاون مع بدء استراتيجية أعلنت عنها المنظمة الدولية  التابعة للأمم المتحدة خلال  الخمس سنوات المقبلة خاصة في ظل التحديات الدولية الراهنة، ومع إقتراب مؤتمر المناخ العالمي الذي تستضيفه مصر شهر نوفمبر القادم.

جانب من اللقاء

وأوضح وزير القوى العاملة، أن هناك العديد من ملفات العمل داخل الوزارة سيتم التنسيق فيها  لتقديم خدمات أكثر للمواطنين فى المناطق الأكثر إحتياجًا، ولتسهيل أعمال المديريات والمكاتب التابعة لها خاصة فى ظل التحول الرقمي ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


 مساعدات غذائية لأكثر من 90 مليون 

 وأضاف الوفد، أن البرنامج هو أكبر منظمة إنسانية فى العالم تقوم بإنقاذ الأرواح فى حالات الطوارئ، وتستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والإستقرار والإزدهار للناس الذين يتعافون من النزاعات والكوارث وآثار التغير المناخي، ويقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية لأكثر من 90 مليون شخص فى أكثر من 70 دولة حول العالم، ويعمل فى 117 بلدًا، وإقليمًا، ويقدم المساعدة فى حالات الطوارئ، ويدعم سبل كسب العيش المستدامة لتحقيق عالم خال من الجوع.
 

لقاء وزير القوى العاملة مع برنامج وفد الأغذية العالمي

واستمع الوزير، إلى الوفد بشأن البرامج الحالية والمستقبلية محل التعاون، حيث أكد المدير الإقليمي أن المنظمة تعمل فى مصر من خلال تناول موضوعات منها: الإستجابة لجائحة كورونا كوفيد – 19، والإدماج الإجتماعي، ودعم العمالة المؤقتة.

وأكد الوفد، أن برنامج الأغذية مع عدد من الجهات الحكومية بجانب وزارة القوى العاملة منها وزارات: الخارجية، والتعاون الدولى، والتضامن الإجتماعي، والتربية والتعليم، والصحة والسكان، والزراعة وإستصلاح الأراضي، والتخطيط والتنمية الإقتصادية، والتموين، والبيئة.
 

موضحًا أن برنامج الأغذية يتعاون مع وزارة القوى العاملة، من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين لأعوام 2021 و2022 والتي تهدف إلى التعاون فى المجالات الآتية: دعم جهود الوزارة فى مكافحة البطالة فى المناطق الأكثر إحتياجًا من خلال برامج تنمية القدرات والمهارات والتدريب المهني ودعم سبل المعيشة، وتعزيز القدرات المؤسسية والتدريب لوحدات الوزارة المختلفة.