رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ارتفاع عدد الضحايا.. رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل جديدة بشأن حادث أخميم

حادث انقلاب سيارة
حادث انقلاب سيارة بسوهاج

كشف الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، عن أن حادث انقلاب السيارة النقل التي كانت محملة بالعمال على الطريق بناحية قرية الكولة بمدينة أخميم الجديدة شرقي محافظة سوهاج، أسفر عن مصرع عاملين وإصابة  31 آخرين.

مصرع عاملين وإصابة 31 آخرين في حادث سوهاج

 وكان الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، توجه إلى المستشفى الجامعي لتفقد حالات المصابين في حادث طريق أخميم الجديدة، واطمأن بنفسه عن تواجد كل الطاقم الطبي والتمريضي، وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

رئيس جامعة سوهاج يتفقد حالات المصابين في حادث أخميم

وشدد رئيس جامعة سوهاج على تسخير المستشفى لكل إمكاناتها لإسعاف الحالات وعلاجها، مشيرًا  إلى استعداد المستشفى للتدخل الجراحي على الفور في الحالات التي تحتاج الدخول للعمليات.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أن حالات الإصابة التى استقبلها مستشفى الجامعة بلغت 33 حالة، تباينت بين حالات تعرضت للكسور مختلفة بالجسم، وكدمات وجروح متفرقة ومن بينهم حالتي وفاة.

رئيس جامعة سوهاج يتفقد حالات المصابين في حادث أخميم

يذكر أن الطريق الصحراوي الشرقي أمام مدخل مدينة سوهاج الجديدة بناحية قرية الكولة التابعة لمركز أخميم شرقى محافظة سوهاج، شهد حادث انقلاب سيارة على جانب الطريق، كانت تقل عمال باليومية، نتج عنه إصابة 33 شخصًا من العمال، تم نقلهم غلى مستشفيات سوهاج المختلفة لتلقي العلاج، وكشف رئيس الجامعة أن من بين المصابين حالتي وفاة.

حادث انقلاب سيارة بسوهاج

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة نصف نقل على الطريق بمدخل مدينة أخميم الجديدة، ووجود مصابين.

وانتقل على الفور، العقيد شريف طنطاوى، مأمور مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، وضباط وحدة مباحث المركز، وحسين حبارير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، إلى مكان الحادث، وتم الدفع بمعدات مجلس المدينة، لرفع آثار الحادث، وإعادة حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيًا.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين، مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، انقلاب سيارة نصف نقل محملة بالحديد، والعمال، حال قيام قائدها بالدوران حول صينية مدخل مدينة أخميم الجديدة بناحية قرية الكولة بدائرة المركز.

نتج عن الحادث إصابة 33 شخصًا من بينهم حالتي وفاة، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقل الحالات الخطرة إلى مستشفى سوهاج الجامعى، بينما تم نقل حالات الإصابة البسيطة إلى مستشفى أخميم المركزى.

وتم الدفع بقوات إدارة المرور وقوات تأمين الطرق بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان الحادث،  وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.