رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدربو «التنسيقية» يشاركون في تطوير مهارات مرشحي عضوية المجالس الشبابية الثنائية الدولية

النائب محمد عزمي
النائب محمد عزمي

شارك نادي مدربي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تدريب الشباب المرشح لعضوية المجالس الشبابية الثنائية الدولية والتي تعد انطلاقة في برنامج الدبلوماسية الشبابية المصرية. 
يأتي التدريب، في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 
وقدم النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين محاضرة بعنوان قواعد المراسم والبروتوكول. 
وشرحت الدكتورة صفاء حسني، عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تدريبًا عن مهارات العرض والتقديم.
حضر التدريب ١٨٤ شابا وشابة ممن اجتازوا اختبارات القبول بنجاح للدخول والمشاركة في البرنامج، بحضور مصطفي مجدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومعاون وزير الشباب الرياضة، ومن لجنة التنظيم علي هلال.

تفاصيل لقاء النائبة غادة على ووزير الصناعة والتجارة بعد توليه الحقيبة الوزارية
وفي وقت سابق، التقت النائبة غادة على، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، بعد توليه الحقيبة الوزارية.

وناقشت نائبة التنسيقية مع وزير الصناعة والتجارة خطة الوزارة نحو وضع استراتيچية وطنية للصناعة المصرية، بما يليق بالجمهورية الجديدة، وخطة الوزارة نحو النهوض بملف توطين الصناعة وتعميق الإنتاج المحلي كملف أساسي في الاستراتيجية.

كما ناقشت النائبة غادة على بعض الملفات المرتبطة بتوطين الصناعة، مثل التحديات التي يواجهها أصحاب المصانع كالتنسيق مع الجهات ذات الصلة مثل البنك المركزي لتوفير العملة، وحلول لمعوقات استيراد مستلزمات الإنتاج، والحلول المطروحة نحو تقديم تسهيلات لمنح وتجديد تراخيص المصانع، والتسهيلات لتوفير الأراضي الصناعية للمصنعين.

وفد «التنسيقية» يتفقد تنفيذ مبادرة «مؤسسة بلا أمية» في قرى بني سويف

وفي وقت سابق، زار وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، محافظة بنى سويف، لمتابعة تنفيذ مبادرة "مؤسسة بلا أمية"، التى تستهدف بعض قرى المحافظة، ووفقا لبروتوكول التعاون مع هيئة تعليم الكبار. 
كان في استقبال وفد التنسيقية الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، ونائبه بلال حبش، عضو مجلس أمناء التنسيقية.

وتناول اللقاء، الحديث عن الموضوعات المتصلة بالمبادرة، ودور التنسيقية ونوابها في البرلمان في التكامل والتشارك مع جميع الأجهزة التنفيذية. 
وتوجه الوفد إلى مركز أهناسيا لمتابعى عمليات الاكتتاب للدارسين لاستصدار شهادات محو الأمية.
كما تفقد الوفد الفصول، والتقى عددا من الدارسين، للتعرف على دوافعهم لمحو أميتهم، والتحديات والمعوقات التى قد تمنع الآخرين من الالتحاق بفصول محو الأمية، والأساليب المتبعة داخل الفصول.

ترأست وفد التنسيقية النائبة راجية الفقي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ، وضم الوفد من أعضاء التنسيقية: الدكتورة لبنى خليفة، ويوسف عماد، وعلى حسين، ومعتز عبد الرؤوف، مدير فرع هيئة تعليم الكبار بمحافظة بني سويف.